• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قائمة أطعمة صحية للسيدات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-03-06
605
قائمة أطعمة صحية للسيدات

 تحتاج السيدات إلى اتباع نظام غذائي صحي يوميا بعيدا عن فقدان الوزن ولكن للحفاظ على الصحة بسبب التغييرات الهرمونية التي تتعرض لها يوميا.

 
ووفقا لتقرير لموقع indianexpress تمر النساء بتغيرات بيولوجية فريدة في مراحل مختلفة من حياتهن مثل الحمل والحيض وانقطاع الطمث لذلك فإن التغذية ضرورية للحفاظ على الصحة والرفاهية خلال هذه المراحل.
 
وأفادت التقارير أيضا أن السيدات أكثر عرضة للإصابة بالقلب والسكتة الدماغية، ومرض السكري، كما أن المضاعفات المرتبطة بالسكري مثل العمى وأمراض الكلى والاكتئاب أكثر انتشارًا لدى النساء، يعانين من سكري الحمل أو ارتفاع مستويات السكر في الدم أثناء الحمل. 
 
 
 
قائمة أطعمة صحية للسيدات 
1- البروكلي 
 
تعد الخضروات المقرمشة من فصيلة الكرنب من الإضافات الرائعة للسلطات والشوربات والمقلية، والخضروات الصليبية مثل البروكلي والقرنبيط والملفوف وغيرها كثيفة من الناحية التغذوية ولها خصائص مضادة للسرطان.
 
كما أظهرت مادة السلفورافان ، وهي مادة كيميائية مشتقة من البروكلي والخضروات الأخرى من هذه العائلة ، التدمير الذاتي لخلايا سرطان الدم وسرطان الجلد،  بالإضافة إلى ذلك ، يوفر كوب واحد من البروكلي 135٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين سي. يجب ألا تفرط في طهي البروكلي حتى لا تفقد محتواه من فيتامين سي.
 
 
 
2- الخضروات الجذرية 
 
يجب تضمين الخضروات الجذرية الغنية بالمغذيات النباتية مثل البنجر والجزر والفجل والبطاطا الحلوة في نظامك الغذائي، ويساعد محتوى الكاروتين في هذه الخضار على تعزيز جهاز المناعة وصحة الجلد وصحة العين لأنها صبغة طبيعية مضادة للأكسدة.
 
وتوفر الخضروات الجذرية العناصر الغذائية الأساسية الأخرى مثل البوتاسيوم ، وحمض الفوليك ، وفيتامين ب ، وفيتامين ج ، والألياف ، وهي حيوية للصحة الجيدة بشكل عام.
 
ووجدت مراجعة أجريت عام 2004 أن الأشخاص المصابين بداء السكري الذين تناولوا 4 جرامات من مستخلص البطاطا الحلوة البيضاء يوميًا لمدة 12 أسبوعًا، ارتبطوا بتحكم أفضل في مستوى السكر في الدم.
 
 
 
3- الزبادي اليوناني 
 
يشمل الزبادي اليوناني ومنتجات الألبان الأخرى التي توفر الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم - وهي ضرورية للحفاظ على قوة العظام. يمكن العثور على مزارع بكتيرية حية صحية وفيتامين ب 12 والريبوفلافين والمزيد في الزبادي الأخضر. 
 
الزبادي مليء بالبروتينات والبروبيوتيك والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى التي يمكن أن تعزز المناعة وتحافظ على عملية الهضم بسلاسة وتمنع هشاشة العظام.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.