• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إيلون ماسك يلوّح بسحب صفقة شراء تويتر بسبب «حجب المعلومات»عنه

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-06-07
876
إيلون ماسك يلوّح بسحب صفقة شراء تويتر بسبب «حجب المعلومات»عنه

 نيويورك – أ ف ب: أكد إيلون ماسك في وثيقة قدمها في البورصة، أمس الإثنين، أن تويتر “تقاوم بشكل نشط” طلباته للحصول على معلومات حول بوتات الإنترنت والبريد العشوائي، وهو ما يراه انتهاكاً واضحاً لالتزامات الشبكة الاجتماعية بموجب عرض الاستحواذ.
وجاء في رسالة موجهة إلى المسؤول القانوني في تويتر ونشرها موقع هيئة الأوراق المالية الأمريكية: “يحتفظ ماسك بجميع الحقوق، بما في ذلك حقه في عدم إتمام الصفقة وحقه في إنهاء اتفاقية الاندماج” .
وكانت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية كشفت أواخر الشهر الفائت، أنها طلبت من إيلون ماسك تقديم إيضاحات حول أسباب تأخره في الإبلاغ عن شرائه ملايين الأسهم في تويتر، في أحدث الأسئلة المتعلقة بمحاولته المضطربة لشراء المنصة. وأصبح ماسك مساهماً رئيسياً في تويتر بعد شرائه 73.5 مليون سهم أوائل نيسان/أبريل، وبعد نحو أسبوعين تقدم بعرض للاستحواذ على المنصة.
وتبع ذلك توقيعه صفقة بقيمة 44 مليار دولار لشراء الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرا، لكنه ومنذ ذلك الحين أعطى إشارات متضاربة حول مدى التزامه بهذه الصفقة.
ودفع سلوك ماسك بمنظمات أمريكية غير حكومية تعنى بحقوق الإنسان إلى توحيد جهودها سعياً للحؤول دون شراء الملياردير تويتر، خشية أن يسمح بنشر محتويات تحضّ على الكراهية والعنف على المنصة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.