• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مذكرة تعاون بين هيئة تنشيط السياحة ونادي هواة الموتر هوم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-06-14
781
مذكرة تعاون بين هيئة تنشيط السياحة ونادي هواة الموتر هوم

  وقعت هيئة تنشيط السياحة، بحضور وزير السياحة والآثار رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة نايف الفايز، مذكرة تعاون مع نادي هواة الموتر هوم والكارفانات من المملكة العربية السعودية.
وقال الفايز في بيان للهيئة اليوم الثلاثاء، إن هذه المذكرة تهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق والتكامل لتحقيق بيئة مثالية للسياحة والرحلات من خلال الكارفانات والموتر هوم، والعمل لتفعيل ونشر هذه الثقافة للتنزه المسؤول.
واضاف "سيجري من خلال تفعيل المذكرة على أرض الواقع، دعم وإطلاق أنشطة الترفيه البيئي (الترفيه الصديق والمعزز للبيئة)، والمشاركة الفعالة في نجاح مبادرات تنمية البيئة، وذلك بالشراكة مع الهيئة كجهة مختصة، لاكتشاف كنوز الترفيه البيئية الطبيعية المتاحة".
وبين الفايز، أن توقيع المذكرة سيسهم في زيادة المكانة الدولية للمملكة الأردنية في مجال الترفيه البيئي وجودة الحياة والاستدامة المجتمعية.
من جانبه، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات، إن المذكرة تهدف أيضا إلى تفعيل التعاون بين النادي والهيئة بما يدعم تطوير وتنمية السياحة وأنشطة الترفيه البيئي وتمكين فرص الاستثمار به.
وأوضح أن مجالات التعاون تأتي أيضا بالقيام بزيارات استطلاعية إلى المتنزهات الوطنية وغيرها في مختلف مناطق المملكة لدراسة كيفية وإمكانية تهيئتها بالمستقبل لتوفير الاحتياجات الضرورية من خدمات يحتاجها مثل هذا النوع من النشاطات وتكلفة ذلك.
وبين الدكتور عربيات، أنه سيتم تنظيم برامج وفعاليات مشتركة ذات طابع سياحي بيئي ترفيهي بالتنسيق المسبق بين الطرفين واخذ الموافقات من الجهات الرسمية المعنية، والاتفاق على تكلفة هذه البرامج، إضافة إلى الترويج للبرامج التدريبية المتخصصة في الكارفانات بالتنسيق المسبق بين الطرفين ودراسة موضوع إمكانية تسهيل إجراءات التراخيص للاستفادة من مواقف الكارفانات داخل المتنزهات الوطنية حسب الأنظمة المتبعة لدى الهيئة وبالتنسيق والتشاور مع الجهات الرسمية المعنية كافة.
وقال "سيجري العمل أيضا على تقديم مقترحات في رسم خارطة مواقف الكارفانات على مستوى المملكة داخل المتنزهات الوطنية ودراسة إمكانية تحديد محطات المواقف للهواة، وذلك بالتنسيق المسبق مع الجهات المعنية كافة، إضافة إلى تقديم مقترحات للاحتياجات الفنية المتعلقة بكراسات مشاريع مواقف الكارفانات.
وبين عربيات انه سيتم التعاون في استقطاب المستثمرين من خارج وداخل المملكة لتطوير مواقف الكارفانات، إضافة إلى مناقشة إمكانية تسهيل إجراءات الدخول عبر المنافذ لعربات التنقل ولهواة الموتر هوم والكارفانات وذلك عن طريق الاتصال بالجهات المعنية والتنسيق معها لأخذ الموافقات اللازمة، وكذلك طرح ومناقشة موضوع إمكانية تخفيض رسوم التأمين لهذا النوع من السيارات مع الجهات المعنية، وذلك لدعم وتحفيز السياحة في المملكة الأردنية وتعزيز ثقافة النادي نحو مفهوم مختلف للرحلات.
وأشار إلى أنه سيكون هنالك مواقع مقترحة في المملكة، مثل أم قيس والمقصورة ووادي زقلاب ومحمية اليرموك ومنطقة قويلبة ووادي رم والعقبة والأزرق والمحميات الطبيعية ومنتزه عمان القومي ومنتزه غمدان والشوبك وغيره

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.