• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وزارة التربية: تظليل أكثر من إجابة بامتحان التوجيهي تحسب خاطئة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-06-15
867
وزارة التربية: تظليل أكثر من إجابة بامتحان التوجيهي تحسب خاطئة

 قال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، محمد كنانة، الأربعاء، إن الطالب إذا ظلل أكثر من إجابة في امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" الذي يعتمد على الخيار المتعدد تحسب "الإجابة خاطئة".

 
وأضاف عبر برنامج "صوت المملكة"، أن "القارئ الضوئي يأخذ صورة عن جميع الإجابات وإذا وجد أكثر من إجابة مظللة تعتبر الإجابة خاطئة".
 
وأشار كنانة إلى إعطاء دفتر للطالب في كل امتحان سواء كان الطالب يرغب في استخدامه أم لا، وقد يستخدمه كمسودة.
 
"سواء استخدم الطالب الدفتر أم لا يجب أن يضع عليه جميع بياناته وهو جزء من الوثائق المحمية التي يجب أن يسلمها الطالب سليمة"، وفق كنانة.
 
ولفت الذكر إلى أن الوزارة أعلنت في وقت سابق عن كيفية توزيع العلامات في الورقة الامتحانية حيث ستكون: 40% معرفة وفهم وهي الحد الأدنى من المستويات، 40% متوسطة وهي أسئلة تطبيق، 20% من الأسئلة قدرات عقلية عليا".
 
وحول التعبير في الامتحانات، أكّد كنانة أن موضوعاتها ليست صعبة ويستطيع الطلبة الكتابة فيها.
 
كنانة ذكر أن العلامة الكاملة سببت للوزارة الكثير من الحرج في القبول الجامعي، ومشكلتها موجودة على مستوى العالم خاصة إذا كانت الأسئلة من الاختيار من متعدد، مبيناً أنه من الممكن أن يحصل الطالب على العلامة الكاملة في ظل الاختيار المتعدد
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.