• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بنك ABC في الأردن يجدد توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة الأميرة عالية ووزارة التربية والتعليم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-11-13
779
بنك ABC في الأردن يجدد توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة الأميرة عالية ووزارة التربية والتعليم

  قام بنك ABC في الأردن بتجديد توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة الأميرة عالية ووزارة التربية والتعليم وبرعاية جمعية البنوك في الأردن وذلك لدعم المدارس الحكومية وفي ذات الوقت للمحافظة على البيئة تحت عنوان 'مبادرة بصمات خضراء لإعادة تدوير الورق' يتم من خلالها إعادة تدوير الورق واستبداله بورق جديد.

وتُعد مبادرة بصمات خضراء لإعادة تدوير الورق، من المبادرات النوعية والهامة بالنسبة لبنكABC في الاردن لما تحمله من مضامين وأبعاد اجتماعية وبيئية تنعكس إيجاباً على المجتمع الأردني، لما تقدمه من دعم للعملية التعليمية في المملكة من خلال تزويد المدارس الحكومية بما تحتاجه من أوراق; إضافة إلى حماية البيئة من خلال إعادة تدوير الورق التالف وبما يحد من الهدر في الطاقة وتوفير الأموال التي يحتاجها الورق الذي يُصنع لأول مرة، حيث يتم استبدال الورق التالف بمواعين ورق جديد وتقوم المؤسسة بتوزيعها على مديريات التربية التابعة لوزارة التربية والتعليم مجاناً.

من جانبه، قال المدير العام لبنك ABC في الأردن / السيد جورج فرح صوفيا إن مؤسسة الأميرة عالية أطلقت هذه المبادرة استنادا إلى سعي المؤسسة لتحقيق التوازن في البيئة، وبما يوفر مستقبل أفضل للأجيال القادمة، 'وهو الأمر الذي يقع في جوهر التنمية المستدامة بمفهومها الشامل'. ولفت إلى أن البنوك في الأردن تتجه مؤخرا للتحول من مفهوم المسؤولية المجتمعية نحو مفهوم الاستدامة، والذي يتضمن تحديد وقياس والإفصاح عن الآثار الناجمة عن ممارسة العمل المصرفي على المقومات الثلاثة الأهم للتنمية، ألا وهي البيئة والمجتمع والاقتصاد. كما وأكد أهمية أن يكون القطاع الخاص شريكا للقطاع العام في تنفيذ المبادرات التي تخدم المدارس.

وقد وقع مذكرة التفاهم السيد جورج فرح صوفيا / المدير العام لبنك ABC في الأردن، وسمو الأميرة عالية بنت الحسين المعظمة – المدير التنفيذي لمؤسسة الأميرة عالية، وعطوفة الدكتورة نجوى قبيلات – امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية، كما وقد تم توقيع هذه المذكرة برعاية جمعية البنوك في الأردن ويمثلها السيد باسم خليل السالم – رئيس مجلس إدارة الجمعية .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.