• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

21 إصابة بضيق تنفس بسبب المدافئ خلال 24 ساعة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-12-28
711
21 إصابة بضيق تنفس بسبب المدافئ خلال 24 ساعة

  قالت الرائد نور العبادي من قسم التوجيه والتثقيف الوقائي في مديرية الدفاع المدني، إن فرق الدفاع المدني قدمت الإسعافات الأولية ونقلت 21 شخصاً إلى المستشفيات اصيبوا بضيق تنفس خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث تسبب استنشاق الغاز الى اصابة 4 اشخاص في الطفيلة بحوادث منفصلة واصابة 4 أشخاص بالإختناق في محافظة اربد ببيت راس بسبب الاستخدام الخاطئ لمختلف أنواع المدافئ داخل المنازل في جميع محافظات المملكة.


وأضافت العبادي أن منقل الحطب تسبب بإصابة 3 أشخاص بضيق تنفس بحوادث منفصلة في الكرك بمنطقة فقوع، و8 أشخاص في محافظة الزرقاء في المشيرفة وإصابتين في المفرق.

وأشارت العبادي خلال حديثها لإذاعة الأمن العام، إلى أن إدخال (منقل الفحم ) أو استخدام (صوبة الحطب ) داخل المنازل اعتقاد خاطئ أنه لا يسبب ضيق بالتنفس قد تصل إلى حد الاختناق فمن خلالهما يتم استهلاك كميات كبيرة من أوكسجين المنزل.

وبينت أن عدم إحكام إغلاق آبار المياه يتسبب بوفاة طفل غرقا بعد سقوطه بداخلة يوم أمس.

وعن الحالات التي تم التعامل معها خلال الـ24 ساعة الماضية لفتت العبادي إلى أنه تم تقديم الإسعافات الأولية ل 1219 حالة مرضية ونقلها إلى المستشفيات والاستجابة الفورية لـ 111 حادث إنقاذ والسيطرة على 33 حادث حريق بمختلف مناطق المملكة خلال ال 24 ساعة الماضية.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.