• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

هيئة الإعلام: التأخير في المعلومة الدقيقة يعطي المجال لانتشار الإشاعة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-05-11
750
هيئة الإعلام: التأخير في المعلومة الدقيقة يعطي المجال لانتشار الإشاعة

  ألقى مدير عام هيئة الاعلام الأستاذ بشير المومني، اليوم الخميس، محاضرة للدارسين في دورة القيادة والأركان 63 المشتركة 27، في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية، والتي تضم عدداً من الدارسين من الدول الشقيقة والصديقة، بعنوان 'العلاقات العامة والرأي العام'، بحضور آمر الكلية العميد الركن ظاهر المقداد وأعضاء هيئة التوجيه.

وقال المومني إن رسالتنا تقوم على رسم وتنفيذ استراتيجية وطنية إعلامية، وأن أهداف الهيئة الاستراتيجية تشمل تنمية قطاع الإعلام، والعمل على خلق بيئة استثمارية من خلال تطوير الأداء الإعلامي والالتزام بتقديم خدمات إعلامية ذات كفاءة عالية، مشيراً بأن الهيئة معنية بالتنوع الإعلامي ودعم الحريات الإعلامية المكفولة دستوريا.

وأوضح المومني أن ما ينشر في مواقع التواصل الاجتماعي لا يعد أخباراً بالمعنى المهني ولكنه يشكل أحد أدوات التأثير في الرأي العام، لذلك وجب التعاطي مع ما ينشر في هذه المواقع ومتابعته واستخلاص ما يمكن ان يخدم رسالة الدولة من خلاله.

ونوه الى أن التأخير في المعلومة الدقيقة والشفّافة يعطي المجال لانتشار الإشاعة ولابد من وجود معلومة واضحة وسهلة ومبسطة تخاطب الجمهور بشكل مباشر.

وأشار المومني إلى أن الرؤية الملكية للإعلام تقوم على بناء نظام إعلامي أردني حديث يشكل ركيزة لتحقيق التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي نريد، وتدعم مشروع الدولة في التحديث والتطوير السياسي والاقتصادي والإداري، تتماشى وسياسة الانفتاح التي ينتهجها الأردن.

وفي نهاية المحاضرة جرى نقاش موسع أجاب خلاله المحاضر على أسئلة الدارسين واستفساراتهم.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.