• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تفاصيل تسوية مالية بين مغنيسيا الاردن وائتلاف المقاول

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-23
2107
تفاصيل تسوية مالية بين مغنيسيا الاردن وائتلاف المقاول

كشف التقرير السنوي لشركة البوتاس العربية المساهمة العامة المحدودة ٢٠٠٩ بما يتعلق بشركة مغنيسيا الاردن بانه نتيجة لقضية التحكيم القائمة بموجب قواعد التحكيم الخاصة بغرفة التجارة الدولية بباريس بين شركة مغنيسيا الاردن وائتلاف المقاول بخصوص بناء المصنع العائد لشركة مغنيسيا الاردن والتي كانت قد بلغت قيمة مطالبات المقاول فيها «١٠٢» مليون دولار امريكي.

 والمطالبات المقابلة لشركة مغنيسيا الاردن التي زادت عن مطالبات ائتلاف المقاول طلب ائتلاف المقاول في شهر اذار ٢٠٠٧ حل الخلاف من خلال الوساطة. وكانت نتيجة المفاوضات التوصل الى اتفاقية تسوية مع ائتلاف المقاول خلال شهر نيسان ٢٠٠٧ والتي تم بموجبها ان قام الائتلاف خلال شهر ايار   ٢٠٠٧ بدفع مبلغ ٤١ دولار امريكي «ما يعادل   ٠٦٩ ر ٩ مليون دينار لشركة مغنيسيا الاردن كتسوية ودية نهائية وشاملة لهذه القضية.
 
وبين التقرير ان هذا يمثل المبلغ ٤٦٠ر ٣ مليون دينار المبين في قائمة المركز المالي الموحد المرفقة المبلغ الاضافي للالتزامات التي قد تترتب على شركة البوتاس العربية والتي لا تظهر التزامات شركة مغنيسيا الاردن. وجاء في تقرير مدققي الحسابات المستقلين الى مساهمي شركة البوتاس العربية ان مجلس الادارة مسؤول عن اعداد القوائم المالية وعرضها بصورة عادلة وفقا لمعايير التقارير المالية الدولية وتشمل هذه المسؤولية تصميم وتطبيق والمحافظة على نظام رقابة داخلي ذي صلة واعداد وعرض القوائم المالية بصورة عادلة خالية من الاخطاء الجوهرية سواء الناتجة عن احتيال او عن خطأ - وكذلك اختيار وتطبيق السياسات المحاسبية الملائمة والقيام بتقديرات محاسبية معقولة حسب الظروف.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.