• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

منخفض خماسيني يؤثر على المملكة نهاية الأسبوع

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-05-30
623
منخفض خماسيني يؤثر على المملكة نهاية الأسبوع

 تُشير أحدث قراءات الخرائط الجوية في موقع طقس العرب، إلى أن الأجواء الربيعية والمُعتدلة يُتوقع أن تستمر في مُعظم المناطق يوم الأربعاء.

ولكن تشير ذات الخرائط والتي تُحاكي الضغط الجوي السطحي بأن هناك مُنخفضاً جوياً خماسينياً مُتوقع أن يندفع نحو شرقي البحر الأبيض المتوسط مع نهاية الأسبوع الحالي ومُرفق بكتلة هوائية حارة نسبياً وجافة حيث تعود الأجواء بأن تكون حارة نسبياً في أغلب المناطق.

في التفاصيل، يُتوقع أن تميل درجات الحرارة للارتفاع في الأردن يوم الأربعاء ولكنها تبقى أقل من معدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 2-4 درجات مئوية، ويستمر الطقس ربيعيّاً مُعتدلاً نهاراً في أغلب المناطق. بينما تكون الأجواء لطيفة في ليلاً بل وتميل للبُرودة في آخر الليل.

أما يوم الخميس، فيقترب من الأردن منخفض جوي خماسيني، بحيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، لتُصبح أعلى من مُعدلاتها المُعتادة بحدود درجتين مئويتين. و تتأثر المملكة بهذا المنخفض والكتلة الهوائية الحارة نسبياً المُرافقة معه مع عطلة نهاية الأسبوع ويترافق بـِ :

-ارتفاع ملموس على درجات الحرارة يوم الجمعة؛ لتُصبح أعلى من مُعدلاتها المُعتادة بِعدّة درجات، و يتحول الطقس ليُصبح حاراً نسبياً إلى حاراً في مُعظم المناطق، بل ويكون شديد الحرارة في بعض مناطق الأغوار والبحر الميت.

-تنشط على فترات من يوم الجمعة الرياح الجنوبية الغربية مما يؤدي إلى ارتفاع مُستويات الغبار في مناطق عِدّة من المملكة.

-تظهر كميات من السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية، مع فرصة لهطول زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق قد تُصحب بحدوث الرعد أحياناً.

-الأجواء ليلاً تكون دافئاً نسبياً بوجه عام، وتميل للاعتدال في ساعات مُتأخرة من الليل

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.