• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

9 أطعمة ستدمّر عضلاتك عند تناولها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-09-11
915
9 أطعمة ستدمّر عضلاتك عند تناولها

 بناء العضلات أمر أساسي لمظهر رشيق وقوي ومتماسك، كما أنه مهم لجسم صحي وسليم. اكتشفي 9 أطعمة تدمّر العضلات، وابتعدي عنها:

 
1- اللحوم الباردة:
تحتوي اللحوم الباردة على نسبة عالية من الدهون المشبعة. يمكن أن يتسبب في تراكم الدهون في الجسم وزيادة خطر مقاومة الأنسولين. وهذا يمكن أن يعيق قدرة عضلاتك على استخدام الجلوكوز بشكل فعّال للحصول على الطاقة.
 
2 - مشروبات القهوة الحلوة:
رغم أن الكافيين الموجود في القهوة يمكن أن يساعد في زيادة طاقتك، إلا أن هذا المشروب يمكن أن يأتي بنتائج عكسية إذا اخترت القهوة المحلاة بالكراميل أو الشوكولاتة. في هذه الحالات، سوف تستهلكين الكثير من السكر المضاف، مما سيؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم وانخفاضها، مما يؤدي إلى انهيار الطاقة على الأرجح في وقت أقرب من المتوقع. تخطي اللاتيه المحلى وبدلاً من ذلك استمتعي بفنجان من القهوة غير المحلاة مع القليل من الحليب.
 
3 – الحلويات:
تعتبر الحلوى، سواء كانت حامضة أو حلوة، أحد المصادر الرئيسية للسكريات المضافة. كما أن تناول الكثير من الحلويات يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن ومقاومة الأنسولين. إن مقاومة الأنسولين تضعف قدرة الجسم على استخدام الكربوهيدرات بكفاءة، مما قد يؤثر على مستويات الطاقة أثناء التدريبات وتوصيل العناصر الغذائية إلى العضلات. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤثر الارتفاع والانخفاض في مستويات السكر في الدم على الطاقة الإجمالية والتعافي.
 
4- البطاطس المقلية
البطاطس المقلية هي طعام معالج للغاية ويحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، وهو مزيج يمكن أن يساهم في زيادة الوزن ويؤدي إلى نوع خاطئ من الالتهابات التي يمكن أن تتداخل مع تعافي العضلات ونموها.
 
6- المعجنات والكعك
يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط للبسكويت والكعك والمعجنات إلى التهاب العضلات المزمن، مما قد يؤدي إلى تلف أنسجة العضلات وتقليل قدرتها على إصلاح نفسها.
يرتبط تناول السكر المرتفع بمقاومة الأنسولين والالتهابات، مما قد يتداخل مع استقلاب البروتين وتعافي العضلات.
 
7- البيتزا المجمدة:
ستكلفك شريحة البيتزا المجمدة حوالي تسعة جرامات من الدهون المشبعة، أو ما يقرب من نصف القيمة اليومية. تناول الكثير من الدهون المشبعة يمكن أن يؤدي إلى التهاب العضلات، مما قد يعيق تعافي العضلات.
 
8 - الدجاج المقلي:
مثل البطاطس المقلية، الدجاج المقلي غني بالدهون المشبعة والسعرات الحرارية. كما أن تناول الكثير من السعرات الحرارية من الأطعمة المقلية يمكن أن يؤدي إلى زيادة الدهون بدلاً من زيادة العضلات الهزيلة. بالإضافة إلى ذلك، يميل الدجاج المقلي إلى أن يكون منخفضاً في العناصر الغذائية الأساسية مقارنة بمصادر البروتين الأخرى الغنية بالفيتامينات والمعادن والمغذيات الدقيقة الأخرى التي تدعم نمو العضلات. لتنمية عضلاتك، من الأفضل تناول الدجاج مشوياً.
 
9- الصودا:
المشروبات السكرية مثل الصودا هي المصدر الرئيسي للسكريات المضافة في نظامنا الغذائي، وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC). الإفراط في تناول السكريات والسكريات المضافة، وخاصة في المشروبات السكرية، يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن ومقاومة الأنسولين
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.