• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وزير الخارجية: الأردن لن يكون ساحة لأي صراع أو حرب إقليمية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2024-04-16
528
وزير الخارجية: الأردن لن يكون ساحة لأي صراع أو حرب إقليمية

 قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الثلاثاء، إن الأردن وألمانيا متفقان على حل الدولتين سبيلا لإنهاء الصراع في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدا على أن الأردن مستعد لمواجهة الكارثة الإنسانية وإرسال المزيد من المساعدات إلى القطاع.

 
وأضاف، خلال مؤتمر صحفي مع وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك في برلين، أن الحرب على غزة تهدد أمن المنطقة برمتها، مؤكدا في الوقت ذاته على التعاون الألماني الأردني في إنشاء ممر بري إلى قطاع غزة بشكل مباشر لإيصال المساعدات.
 
وأكد الصفدي على أن إسرائيل تغيب كل الحلول من أجل بناء السلام في الشرق الأوسط، مشددا على التصعيد خطر على الجميع ووقفه يتطلب وقف أسباب التوتر.
 
وأشار إلى أن الأولوية حاليا هي وقف الحرب على غزة ووضع حد للمجاعة والكارثة الإنسانية في القطاع، والخطوة الأولى في خفض التصعيد هي وقف العدوان على غزة.
 
وأكد الصفدي على أن الأردن لا يريد مزيدا من التصعيد في المنطقة، ولن يكون ساحة لأي صراع أو حرب إقليمية، ولن نسمح لأي جهة بخرق أجواء الأردن وتعريض مواطنينه للخطر.
 
وقال إن الضفة الغربية المحتلة في حالة غليان بسبب الإجراءات الإسرائيلية وإرهاب المستوطنين، ويجب منع الحكومة الإسرائيلية الحالية من فرض أجندة الحرب على المنطقة بأكملها.
 
وبين الصفدي أن القضية الأساس هي أن هنالك عدوانا إسرائيليا على غزة، منذ أكثر من 6 أشهر؛ قتل أكثر من 30 ألف فلسطيني ودمر 60% من غزة.
 
وأكد على أن المساعدات التي تصل إلى قطاع غزة هي في الحد الأدنى وهناك حاجة كبيرة لدخول المزيد منها، مشددا على أن الأوضاع تفرض علينا تحركا بمستوى صعوبتها بدءا من وقف العدوان وإنهاء الكارثة في غزة.
 
"لا يمكن الاستمرار في الوضع الراهن، والأردن يدعم كل جهد لوقف إطلاق النار وإعادة الأمل للأهل في غزة"، وفق الصفدي
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.