• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طلاب بجامعة برينستون الأميركية يضربون عن الطعام تضامنا مع غزة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2024-05-04
580
طلاب بجامعة برينستون الأميركية يضربون عن الطعام تضامنا مع غزة

 بدأت مجموعة من الطلاب في جامعة برينستون الأميركية إضرابا عن الطعام، تضامنا مع المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة الذين يتعرضون لعدوان إسرائيلي مستمر منذ 7 شهور.

جاء ذلك في بيان صحفي أدلى به الجمعة، أعضاء مخيم التضامن مع فلسطين في الجامعة.

وقال البيان إن الطلاب بدأوا إضرابا عن الطعام تضامنا مع الفلسطينيين في غزة الذين يئنون تحت الحصار الإسرائيلي المستمر، وأوضح أن قرار الإضراب يأتي ردا على رفض الإدارة الأميركية تلبية مطالبهم بسحب دعمها لإسرائيل.

وذكر أن معطيات الأمم المتحدة تظهر أن غزة تحتضن العدد الأكبر من الأشخاص الذين يواجهون مجاعة بمستوى كارثي، وأن العشرات في غزة اضطروا إلى استخدام علف الحيوانات دقيقا لصنع الخبز والإفطار خلال شهر رمضان.

ومنذ 18 نيسان الماضي، تشهد الجامعات الأميركية حراكا طلابيا داعما لقطاع غزة في مواجهة الحرب الإسرائيلية، قبل أن تتسع لاحقا وتمتد إلى جامعات بدول مثل فرنسا وبريطانيا وألمانيا وكندا والهند واليابان.

ويشنّ الجيش الإسرائيلي منذ 7 تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة بدعم أميركي خلفت قرابة 112 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، مما استدعى محاكمة تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة الإبادة الجماعية.

جامعة كولومبيا

أصدرت جامعة كولومبيا تقريرا عن هوية المعتقلين في "قاعة هاميلتون" مشيرة إلى أن "جزءا كبيرا" من المعتقلين "كانوا من خارج الجامعة"، وفقا لتحديث ليلة الخميس من الجامعة، وذلك على خلفية الاحتجاجات الطلابية المتضامنة مع الفلسطينيين

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.