• يمكنك الاعتماد على وكالة العراب الاخبارية في مسألتي الحقيقة والشفافية
  • رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الشاعر الإماراتي حسن النجار في مهرجان جرش 2024

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2024-07-18
480
الشاعر الإماراتي حسن النجار في مهرجان جرش 2024

 الشاعر الإماراتي حسن النجار في مهرجان جرش 2024

يستضيف مهرجان جرش الثامن والثلاثون للثقافة والفنون لهذا العام الشاعر الإماراتي حسن النجار، ليقرأ على منصة الشعراء الأردنيين والعرب في هذا المهرجان.

 والشاعر النجار، وعلاوةً على إبداعه الشعر في القصيدة العمودية وقصيدة التفعيلة وقصيدة النثر، هو باحث وأكاديمي، درس اللغة العربية، فحاز على دكتوراه اللغة العربية وآدابها في النقد حول موضوع الجسد في الشعر الإماراتي: دراسة سيميائية تحليلية لنماذج مختارة، وكان حصل على شهادة الماجستير عن عنوان "المكان في شعر إبراهيم محمد إبراهيم".

 واللافت في دواوين الشاعر النجار عناوينها التي تكشف عن متنها الإنساني والذاتي الذي أبدع فيه النجار، حيث دواوين "نخلع الظلّ على عتبة الباب" 2023 ، "على وسادته مسٌّ من القلق" 2017 ، "حنين المرايا" 2007 ، "حمام الروح" 2011.

 دخل ديوانه "نخلع الظلّ على عتبة الباب" القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للكتاب 2024 ، وفاز بالريشة الذهبية في ملتقى الشعراء العرب في دورته الثالثة 2020 بتونس، وشارك في مسابقة"أمير الشعراء" بموسمه الثالث 2009 ، كما شارك شاعرًا في عدد من المعارض والورش الفنية،وأسهم في عدد من الكتب المشتركة مع مؤلفين آخرين.

 ويهتم الشاعر النجار بتجسيد اللحظات الإنسانية والذاتية وتصوير والتقاط لحظات الغياب والفقد والرثاء، وقد ضمن دواوينه تجاربه الخاصة، كما في ديوانه "على وسادته مسٌّ من القلق"، وهو من الشعراء الذين يؤمنون بانسيابية القصيدة في وقتها دون تصنُّع الشاعر أو استعجال هذه القصيدة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.