• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وزير الطاقة: مصر وافقت على تزويد المملكة بالغاز الطبيعي للمنازل والصناعات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-07
1254
وزير الطاقة: مصر وافقت على تزويد المملكة بالغاز الطبيعي للمنازل والصناعات

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية المهندس خالد الايراني ان الحكومة المصرية وافقت على تزويد المملكة بالغاز الطبيعي لتنفيذ مشروع توزيع الغاز على المنازل والمنشآت التجارية والصناعية في عمان والزرقاء من خلال شبكة انابيب.

 واضاف الايراني في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاربعاء ان الجانبين الاردني والمصري ومن خلال وزارتي الطاقة في البلدين سيبحثان الترتيبات الخاصة بتوفير كميات الغاز المطلوبة للمشروع في اجتماع سيعقد في القاهرة خلال شهر تموز الحالي، لافتا الى ان الموافقة المصرية تاتي في اطار الاتفاق الذي توصل اليه الجانبان خلال اجتماع اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة التي عقدت في القاهرة في شهر تشرين الاول عام2009.
 
وفيما يتعلق بخطوات تنفيذ المشروع قال وزير الطاقة "في حال إلانتهاء من الترتيبات التعاقدية مع الجانب المصري بخصوص الكميات سيتم استكمال العمل مع شركة فجر الأردنية- المصرية حول عرضها الخاص بتجهيز وتوقيع الاتفاقيات وتأسيس شركة المشروع ومن ثم قيام شركة فجر بالعمل على توفير التمويل اللازم للمشروع والبدء بتنفيذ شبكة توزيع الغاز".
 
وحول المدة اللازمة لتنفيذ المشروع قال الايراني "وفق البرنامج الزمني من المتوقع بناء الخط الرئيس المغذي للشبكة وتوزيع الغاز الطبيعي في أول منطقة سكنية في عمان عام 2013".
 
ويتضمن المشروع إنشاء شبكة لتوزيع الغاز الطبيعي بواسطة الانابيب على حوالي 280 الف منزل وحوالي اربعة الاف منشأة تجارية وعلى المدن الصناعية في عمان والزرقاء.بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.