• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

609 ملايين دينار إيرادات الجمارك في النصف الأول

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-11
1083
609 ملايين دينار إيرادات الجمارك في النصف الأول

ارتفعت إيرادات دائرة الجمارك الأردنية في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 2.7 بالمئة لتسجل 608.5 مليون دينار مقابل 592.5 مليون دينار إيراداتها خلال الفترة ذاتها من العام الماضي وبزيادة مقدارها 15 مليون دينار.

وبلغت قيمة مستوردات المملكة في النصف الأول من العام الحالي باستثناء النفط 4 مليارات دينار مقابل 3.452 مليار دينار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي بزيادة نسبتها 15 بالمئة.
وقال مدير عام الجمارك اللواء غالب قاسم الصرايرة: رغم دخول اتفاقية التجارة الحرة مع أمريكا لنسبة الصفر والاتفاقية مع الاتحاد الأوروبي الى التخفيض بنسبة 50 بالمئة على البضائع وكذلك الإعفاءات الممنوحة لوسائط النقل السورية اضافة الى تراجع عدد السيارات التي تم التخليص عليها للسوق المحلية إلا ان الإيرادات ارتفعت خلال هذه الفترة.
وبلغت الحاصلات الجمركية في شهر حزيران الماضي 133.6 مليون دينار مقابل 109.4 مليون خلال الفترة ذاتها من العام الماضي وبنسبة نمو 22 بالمئة وبزيادة قيمتها 24 مليون دينار.
وسجلت إيرادات الجمارك زيادة نسبتها 3.1 بالمئة مقارنة مع توقعات وزارة المالية فيما بلغت نسبة الزيادة في الغرامات الجمركية مقارنة مع المتوقع بنسبة 9 بالمئة.
وأوضح الصرايرة ان قيمة الغرامات والمصادرات الجمركية خلال الشهر الماضي ارتفعت بنسبة 22 بالمئة حيث سجلت 1.2 مليون دينار مقابل 960 الفا خلال شهر حزيران من العام الماضي.
وأكد اللواء الصرايرة ان الجهود التي تبذلها كوادر الدائرة في كافة المواقع اضافة الى التطورات التكنولوجية التي شهدتها الدائرة ساهمت وبشكل كبير في تحقيق نسب النمو في الحاصلات الجمركية خلال الفترة الماضية.
يذكر ان دائرة الجمارك الأردنية تسهم وبشكل كبير في المحافظة على امن الوطن من خلال تمكنها من إحباط عمليات التهريب وخاصة المخدرات حيث تمكنت كوادر الجمارك من إحباط وضبط 1000 كيلو مخدرات خلال العامين الماضيين.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.