• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الصناعة تحرر 6 الاف مخالفة خلال النصف الاول من العام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-12
1226
الصناعة تحرر 6 الاف مخالفة خلال النصف الاول من العام

تصدرت محافظة العاصمة المرتبة الاولى في عدد مخالفات وزارة الصناعة والتجارة وسجلت 6ر1 الف مخالفة فيما احتلت محافظة معان المرتبة الاخيرة بعدد 43 مخالفة.  

 وحررت وزارة الصناعة والتجارة 6ر5 الف مخالفة في جميع محافظات المملكة خلال النصف الأول من هذا العام منها 6ر1 الف مخالفه في العاصمة.
 وأكدت الوزارة في بيان صحافي اليوم الاحد أنها لن تتهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق التجار المخالفين لقانون الصناعة والتجارة وتحويلهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل، وتم تحويل المخالفين إلى الجهات المختصة.
واحتلت العاصمة عمان المرتبة الاولى في حجم المخالفات وكان نصيبها 6ر1 الف مخالفة و تلتها محافظة اربد بواقع4ر1 الف مخالفة،اما محافظة الزرقاء فكان نصيبها من المخالفات 3ر1 الف مخالفة فيما بلغت المخالفات في محافظات البلقاء 317 مخالفة و جرش 225 مخالفة و العقبة 203 مخالفة والكرك 176 مخالفة.
وبلغت المخالفات في محافظات عجلون 159 مخالفة والمفرق 98 مخالفة والطفيلة 57 مخالفة ومادبا 48 مخالفة وأخيرا معان 43 مخالفة.
وقال البيان ان مخالفات عدم إعلان الأسعار من مجمل المخالفات فقد بلغ 6ر4 الف مخالفة تلتها زيادة الأسعار بـ 782 مخالفة وإجراء تنزيلات وعروض وهمية 144 مخالفة و66 مخالفة امتناع عن البيع و 13 مخالفة إعاقة موظفي المراقبة عن العمل الرسمي و7 مخالفات عدم تزويد المشتري بفاتورة.
 وأعلنت الوزارة في وقت مبكر عن خطتها لاستقبال شهر رمضان المبارك والتي تضمنت عدة محاور منها عقد اجتماعات مع الجهات المعنية والرسمية للتأكد من وفرة المواد الغذائية وبيعها بأسعار معتدلة تناسب مختلف شرائح المجتمع،والقيام بجولات ميدانية لمراقبي الأسواق على مختلف الأسواق وفي جميع محافظات المملكة للتأكد من مدى توافر المواد الاستهلاكية والرمضانية التي يكثر عليها الطلب في الشهر المبارك والالتزام ببيعها بأسعار معتدلة ومعلنة. بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.