• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مصر تزود المملكة بالكهرباء لسد العجز المتزايد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-14
900
مصر تزود المملكة بالكهرباء لسد العجز المتزايد

زودت مصر المملكة بالتيار الكهربائي, الايام الماضية, لسد العجز الناجم عن موجة الحر الاخيرة, فيما انضجت درجات الحرارة المرتفعة كميات كبيرة من الخضار.

وادت موجة الحر, التي اجتاحت المملكة خلال الايام الماضية, الى زيادة الاحمال الكهربائية الى مستويات قياسية, ما دفع الى استجرار الكهرباء من مصر.
واجرت شركة الكهرباء الوطنية - مشغل النظام الكهربائي - اطفاءات مبرمجة للتيار في عدد من مناطق المملكة, لمواجهة الطلب المتزايد على الكهرباء.
وانضجت موجة الحر كميات كبيرة من الخضار في المزارع, ما اوجد فائضا منها بلغ ضعف الكميات المنتجة قبل الموجة, واسهم ذلك في تراجع اسعار الخضار في الاسواق.
وتوقع مدير دائرة الارصاد الجوية م. عبد الحليم ابو هزيم استقرار درجات الحرارة الاسبوع المقبل, بعد انخفاض درجات الحرارة أمس, حيث بلغت في ساعات الذروة بالعاصمة عمان 40 درجة مئوية, و46 درجة في الرويشد.
ومن جانبه, اكد رئيس قسم الطوارئ والاسعاف في مستشفى البشير د.باسل ابو صلحة وصول حالتي اصابة بضربة شمس, فيما بقي معدل مراجعي القسم ضمن المعدل الطبيعي.
واشار ابو صلحة الى "استقبال 145 حالة في قسم الباطني أمس, مقارنة مع 130 حالة في اليوم ذاته من الشهر الماضي".
ولم تتلق المؤسسة العامة للغذاء والدواء أي تبليغ عن حالات تسمم بالغذاء نتيجة ارتفاع الحرارة.
وفي الاغوار, انتقد مصلون سياسة وزارة الاوقاف, التي ترفض منح المساجد كتباً موجهة الى شركة الكرباء لتغيير احمال قواطع الكهرباء, رغم ان المواطنين اشتروا اجهزة تكييف لبعض المساجد على نفقتهم الخاصة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.