• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لا تعديل على أجور النقل العام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-19
1260
لا تعديل على أجور النقل العام

اكدت هيئة تنظيم قطاع النقل العام ودائرة النقل في امانة عمان ان ارتفاع اسعار المشتقات النفطية الاخير لن يمس أجور لجميع حافلات وسائط النقل العام ضمن جميع مناطق المملكة.

مدير دائرة النقل في امانة عمان المهندس عبدالرحيم وريكات قال: انه لا نية لرفع اسعار الاجور على وسائط النقل ضمن جميع مناطق وصلاحيات امانة عمان خلال الفترة الحالية نظرا لان الارتفاع الاخير للاسعار لم يكن كبيرا.
وبين وريكات ان آخر تعديل لاجور النقل العام كان في شهر أيار الماضي منوها ان الامانة ارتأت عدم تعديل الاجور لهذا الشهر لان نسبة الارتفاع لن تشكل فروقات في التكلفة.
من جانبها أوضحت الناطق الاعلامي باسم هيئة تنظيم قطاع النقل العام اخلاص يوسف ان الهيئة لن تقوم برفع اجور النقل ملتزمة باعادة تعديل الاجور سنويا وفق تسعيرة يتم فيها احتساب فرق الاسعار وتطبق بداية كل عام في شهر شباط.
واضافت ان استراتيجية تعديل الاسعار السنوية جاءت وفق دراسات واضحة لمتغيرات اسعار النفط خلال العام على وسائط النقل العام ضمن المحافظات بشكل عام والتي جاءت للحد من الاضرار التي قد تقع على المواطن من قبل بعض اصحاب وسائط النقل.
وبينت ان هيئة تنظيم القطاع بدأت بالخطوات العملية لتفعيل نتائج المخطط الشمولي وتطوير مراكز الانطلاق والوصول في المملكة من خلال دراسة لواقعها اضافة الى تحديد النموذج الافضل للمواقع والتصميم والمرافق والمعلومات والتحسينات المقترحة المستقبلية.
ويذكر ان الحكومة بدأت بمنح طلاب جامعتي الهاشمية والعلوم والتكنولوجيا خصومات تصل الى 50 بالمئة على وسائط النقل من خلال دعم مقداره نصف مليون دينار. العرب اليوم
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.