• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اعفاء مشروعات ترشيد استهلاك الطاقة من الضرائب والرسوم الجمركية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-19
1107
اعفاء مشروعات ترشيد استهلاك الطاقة من الضرائب والرسوم الجمركية

وافق مجلس الوزراء خلال جلسة عقدت اخيرا على إعفاء قطاع الخدمات الاستشارية المتخصصة في مجال التصميم والهندسة لمشروعات برامج الطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الطاقة من جميع الضرائب والرسوم الجمركية ورسوم طوابع الواردات.

وقال وزير البيئة المهندس حازم ملحس في بيان صحفي اليوم الاثنين ان هذا القرار الذي اتخذه المجلس مطلع الشهر الحالي يندرج ضمن توجه الحكومة الرامي إلى تطبيق أسس الاقتصاد الأخضر الذي يهدف إلى زيادة التوجه نحو استخدام الأجهزة ومعدات وأنظمة ومواد ترشيد استهلاك الطاقة والطاقة المتجددة في القطاعات التنموية.
واشار الى ان القرار ينعكس إيجاباً على المواطنين ويحسن الواقع البيئي من خلال تخفيض استهلاك الطاقة التقليدية، مشيراً إلى أن هذا الإعفاء سيستمر لمدة ثلاث سنوات.
وأكد ملحس ضرورة تطوير استراتيجية للاقتصاد الأخضر من خلال إيجاد البيئة المناسبة لتعزيز الاستثمارات البيئية للمحافظة على الموارد الطبيعية وتقليل الهدر، مبيناً أن هذه الاستراتيجية تتضمن أربعة محاور رئيسة هي البيئة الحضرية الرفيقة بالبيئة والبرنامج الأردني للانتاج الأنظف والتمويل البيئي والبيئة الريفية والزراعية.
واشار وزير البيئة الى اهمية العمل مع الهيئات والمؤسسات العامة والخاصة لتعزيز ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة، داعياً إلى التوسع في برامج ومشروعات الطاقة المتجددة.
(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.