• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وقف القبول بـ«35» تخصصا في كليات المجتمع

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-21
1272
وقف القبول بـ«35» تخصصا في كليات المجتمع

أعلنت مصادر مطلعة ان التخصصات التي سيتم القبول فيها بكليات المجتمع الرسمية والخاصة ستصل الى 102 تخصص مختلف بعد ان طلبت كليات المجتمع من جامعة البلقاء التطبيقية الابقاء على تلك التخصصات ومنحها ترخيصا والتوقف عن قبول طلبة في نحو 35 تخصصا لأسباب تتعلق بعدم اقبال الطلبة على الدراسة فيها ومعظمها من الانسانيات.

 واشارت المصادر الى ان التخصصات الـ"35" لم تلغ انما اوقف القبول بها مرحليا الى حين يحتاجها السوق المحلي ويصبح خريجوها مطلوبين بتخصصاتهم المتعلقة اساسا بالمواد الانسانية والادبية. واوضحت ذات المصادر ان خمسة تخصصات فقط تم استحداثها واقرت قبل حوالي اسبوع وهي التجميل وصيانة الاجهزة والمعالجة التنفسية والتمريض ـ عمليات والسمعيات.
 
من جهة ثانية ، اكدت المصادر ان لجان الامتحان الشامل بالجامعة انهت تصحيح الورقة الثانية وان النتائج حتى الآن مطمئنة للغاية ، متوقعة المصادر ان نسب النجاح سترتفع بالدورة الحالية بشكل ملموس بعد التعديلات والتسهيلات التي طرأت على الامتحان الشامل في دورته الحالية وقد تقارب النسبة نهايات السبعينيات بعد ان وصلت بالدورة السابقة الى %75 في سابقة لم تحصل منذ تأسيس الامتحان الشامل.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.