• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الاردن واسبانيا يوقعان مذكرة تفاهم سياحية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-28
1181
الاردن واسبانيا يوقعان مذكرة تفاهم سياحية

وقع الاردن واسبانيا في وزارة السياحة والاثار اليوم الاربعاء مذكرة تفاهم في مجال السياحة بهدف توثيق علاقات الصداقة بين البلدين وتطوير علاقات التعاون السياحي استنادا الى المنفعة المتبادلة .

 ووقع المذكرة وزيرة السياحة والاثار مها الخطيب وعن اسبانيا وزير الدولة لشؤون السياحة في وزارة الصناعة والسياحة والتجارة ميسكويدا فيراندو .
 
وتهدف المذكرة الى تطوير العلاقات السياحية بين البلدين من اجل تطوير التفاهم في مجال التاريخ والثقافة والعمل على تعزيز السياحة من خلال تنظيم الاجتماعات والمحاضرات والمهرجانات والمعارض والاسابيع الثقافية .
 
واشتملت المذكرة ومدتها خمس سنوات من تاريخ توقيعا على تعزيز الحركة السياحية بين البلدين وتشجيع التعاون بين الشركات والمنظمات التي تعنى في مجال السياحة وتبادل المعلومات حول برامج التطوير السياحي التي يجري تنفيذها في البلدين .
 
واشارت المذكرة الى المنح الوطنية والدولية والحوافز الممنوحة لتطبيق هذه البرامج بين الجانبين اضافة الى تبادل المعلومات والخبرات للبرامج المتعلقة بالجودة وتطوير السياحة المستدامة والتكنولوجيا في صناعة السياحة .
 
وتضمنت ايضا استخدام المعلومات المتعلقة بالاحصاءات السياحية والقوانين والابحاث المتعلقة بتطوير السياحة اضافة الى تبادل الخبرات العملية بين المنظمات والمؤسسات في البلدين والتي تعمل في مجال السياحة .
 
واكدت الخطيب ان العلاقات بين البلدين الصديقين في تطور مستمر لاسيما في المجال السياحي وتبادل الخبرات العملية كون اسبانيا بلدا سياحيا من الدرجة الاولى ،مشيرة الى ان جلالة الملك عبدالله الثاني ارسى دعائمها في شتى المجالات وخصوصا الاقتصادية منها .
 
وقالت ان السوق الاسبانية السياحية من اهم الاسواق الاوروبية وان هيئة تنشيط السياحة لها تواجد كبير فيها مبينة ان اول مكاتب الهيئة انشئ في اسبانيا لما تتمتع به من سمعة جيدة في المجال السياحي وبالتالي تدفق عدد كبير من السياح الاسبان الى الاردن يزورون البترا وجرش ورم وعمان وغيرها .
 
واضافت الخطيب ان اهتمام الاردنيين باسبانيا كبير لوجود عوامل مشتركة متعددة كالتاريخ والحضارة والطبيعة .
 
وقال فيراندو ان توقيع المذكرة يعمل على تاهيل وتطوير السياحة بين الجانبين لاسيما ان هناك تدفقا سياحيا من الاردن الى اسبانيا يقدر بـ60 الف زائر اردني يزورون اسبانيا سنويا ،مشيرا الى ان عدد زوار اسبانيا من السياح في العام الماضي يقدر بـ52 مليون سائحا .
 
واضاف بان نتائج الستة اشهر الاولى من العام الحالي للسياحة الاردنية كانت مبشرة مبينا ان توقيع المذكرة بين الطرفين سوف يؤثر ايجابيا على التدفق السياحي بين الجانبين .
 
--(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.