• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

4ر1 مليار دينار حجم الاستثمارات السعودية في الاردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-29
1158
4ر1 مليار دينار حجم الاستثمارات السعودية في الاردن

بلغ حجم الاستثمارات السعودية المستفيدة من قانون تشجيع الاستثمار وتلك القائمة في المدن الصناعية حتى منتصف العام الحالي حوالي 4ر1 مليار دينار.

 وقال مستشار المدير التنفيذي لمؤسسة تشجيع الاستثمار نضال الدباس في تصريح الى (بترا) اليوم الخميس ان الاستثمارات السعودية المستفيدة من قانون تشجيع الاستثمار بلغ منذ اقرار القانون عام 1995 حتي نهاية الشهر الماضي 340ر1 مليار دينار .
 
واضاف الدباس ان قطاع الصناعة استحوذ على النصيب الاكبر من هذه الاستثمارات حيث بلغت في قطاع الصناعة مليار و90 مليون دينار تلتها في قطاع الفنادق بقيمة 164 مليون دينار .
 
ووفق الدباس بلغ الاستثمار السعودي في قطاع المستشفيات 41 مليون دينار وفي قطاع مدن التسلية والترويح السياحي 21 مليون دينار فيما بلغ في قطاع الزراعة 12 مليون وفي قطاع النقل والسكك الحديدية 9 ملايين دينار .
 
من جهته قال مدير عام مؤسسة المدن الصناعية المهندس عامر المجالي ان المؤسسة ومنذ تاسيسها شهدت اقبالا ملحوظا من قبل المستثمر السعودي الذي وجد في الاردن البيئة الملائمة والمتميزة للاستثمار حيث وصل حجم الاستثمار السعودي في المدن الصناعية حوالي60 مليون دينار موزعة على 14 شركة صناعية.
 
واضاف ان الاستثمارات السعودية توزعت على قطاع الصناعات البلاستيكية بقيمة 41مليون دينار والدوائية بقيمة 9 ملايين دينار والصناعات المعدنية والهندسية بقيمة 5 ملايين دينار فيما بلغ الاستثمار في الصناعات الغذائية 3 ملايين دينار وفي الصناعات الكيماوية مليون دينار.
 
واشار المجالي الى الحوافز التي تقدمها المؤسسة للمستثمرين عموما وللمستثمر السعودي خصوصا ضمن مدنها الصناعية والمتمثلة في توفير حزمة متكاملة من خدمات البنية التحتية و شبكات الطرق والخدمات المساندة اضافة الى إجراءات عمل مبسطة من خلال النافذة الاستثمارية الواحدة .
 
يشارالى ان حجم الإستثمار الكلي في المدن الصناعية بلغ حتى النصف الاول من العام الحالي 473ر1 مليار دينار موزعة على 507 شركات صناعية.
 
--(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.