• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فتح باب القبول في معاهد التدريب المهني

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-31
1188
فتح باب القبول في معاهد التدريب المهني

أعلنت مؤسسة التدريب المهني عن فتح باب القبول والتسجيل بجميع معاهدها في مختلف التخصصات المهنية للعام التدريبي 2010-2011 ، وسيبدأ الدوام للمسجلين في التاسع عشر من الشهر المقبل .

وقال مدير عام المؤسسة ماجد الحباشنة في بيان صحفي اليوم السبت ان ما يميز القبول والتسجيل لهذا العام هو استحداث تخصصات مهنية نوعية وجديدة في التخصصات التدريبية التي اعتمدت مع جامعة البلقاء التطبيقية لمستوى الدبلوم في مجال تكنولوجيا الاتصالات والبرمجيات واللحام وصيانة الأجهزة الطبية والتحكم الآلي وصيانة السيارات وتكنولوجيا آلات التشغيل المحوسبة.
واوضح أنه يشترط في المتقدمين لهذه التخصصات الحصول على الثانوية العامة بنجاح، مشيرا إلى أن مدة الدراسة في هذه المعاهد سنتان دراسيتان.
ولفت الحباشنة الى أن هذه التخصصات تطبق حاليا من خلال معهدي الصناعات المعدنية والصناعات الإلكترونية التابعين للمؤسسة، مشيرا الى أن هذه البرامج تتيح للراغبين فرصة التقدم للامتحان الشامل لكليات المجتمع وإمكانية التجسير الجامعي.
وقال ان طلبة الفوج الاول المنتسبين لبرنامج الدبلوم التقني قد انهوا متطلبات البرنامج بنجاح وتقدموا للامتحان الشامل وكانت نسبة نجاحهم 100بالمئة.
وبخصوص البرامج التدريبية الأخرى لجميع التخصصات في مستويات العمل الأساسية (المهني والماهر ومحدد المهارات) قال الحباشنة انها متاحة للراغبين من الجنسين للالتحاق في جميع معاهد المؤسسة.
وبين أن فتح باب القبول والتسجيل في هذه الفترة بالذات من كل عام يعطي الفرصة للطلبة من خريجي الثانوية العامة، وللباحثين عن عمل، وللطلاب الذين أنهوا الصف العاشر أن يلتحقوا بالبرامج التي تعقدها المؤسسة، وبالتالي للحصول على فرص عمل حقيقية ومحتملة في سوق العمل.
وزاد الحباشنة ان البرامج المنوي تطبيقها في معاهد المؤسسة هي برامج متنوعة وشاملة وسوف يكون لها الصفة التشاركية مع أصحاب العمل لدى القطاع الخاص بحيث يقضي المتدرب فترة التدريب مناصفة بين المعهد وبين موقع العمل بما يكفل تطبيق العناصر التدريبية للبرنامج وفق احتياجات سوق العمل ومتطلباته. (بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.