• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مقترح حكومي لإحالة 7560 موظفا على التقاعد لتخفيض أعباء الرواتب!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-02
1294
مقترح حكومي لإحالة 7560 موظفا على التقاعد لتخفيض أعباء الرواتب!!

تدرس الحكومة مقترحا لاحالة 7560 موظفا على التقاعد والاستيداع, في خطوة الهدف منها تخفيض اعباء الرواتب وترشيد الاداء.

وقال مصدر مطلع, في تصريحات للعرب اليوم, ان الحكومة تدرس حاليا مقترحا يقضي بإحالة أكثر من 7560 موظفا على التقاعد والاستيداع, منهم 5463 موظفا على التقاعد المدني, و980 موظفا على الضمان الاجتماعي, و1120 على الاستيداع.
وبين المصدر, الذي رفض الكشف عن هويته, ان هذا المقترح, الذي لا يزال قيد الدراسة, اعدته الجهات المعنية بهدف تخفيض أعباء التضخم في بند الرواتب والأجور في الموازنة العامة للدولة.
ويقضي المقترح - وفق المصدر - باستحداث 4500 وظيفة جديدة, وبتكلفة لا تتجاوز 15 مليون دينار كرواتب سنوية.
ولفت المصدر ان المقترح يرتب وفرا على الخزينة, حال تنفيذه, بقيمة 19 مليون دينار سنويا, مبينا ان تكلفة رواتب الموظفين المقترح إحالتهم على التقاعد والاستيداع, اثناء وجودهم على رأس عملهم, تقدر بحوالي 34 مليون دينار.
ويشمل المقترح إحالة الموظفين المستحقين لتقاعد الشيخوخة, والتقاعد المبكر, والخاضعين للضمان الاجتماعي, ومستحقي التقاعد المدني, والاستيداع.
واشار المصدر ان الحكومة تحث الخطى الى ترشيد الجهاز الحكومي, عبر رفع كفاءة الاداء لجميع الموظفين في القطاع العام.
وتقدر تكلفة رواتب الموظفين العاملين والمتقاعدين ب¯ 2.9 مليار دينار سنويا, فيما سجل عجز الموازنة العام الماضي مستويات قياسية تجاوزت 1.5 مليار دينار, وتسعى الحكومة الى خفضه العام الحالي الى دون 1.1 مليار دينار.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.