• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مجلس اقتصادي لمتابعة تأسيس منطقة حرة بين الأردن وسورية ولبنان وتركيا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-02
1102
مجلس اقتصادي لمتابعة تأسيس منطقة حرة بين الأردن وسورية ولبنان وتركيا

أعلنت سورية ولبنان والأردن وتركيا في ختام اجتماع رباعي بينهما في اسطنبول أمس الأحد (1/8) تأسيس مجلس اقتصادي بهدف متابعة عملية إقامة منطقة تجارة حرة بين هذه الدول، والتعريف بالفرص التجارية والاستثمارية المتاحة بينها وتعزيز التنافسية ودعم الأبحاث العلمية والاختراع وبناء شراكة استراتيجية لتشجيع التطوير التجاري ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وإزالة العقبات التي تعترض التجارة.

ونقل مصدر إعلامي سوري رسمي عن وزير الدولة التركي ظافر كاجالايان قوله في بيان "إن تركيا وسورية والأردن ولبنان ناقشت البدائل لتحقيق التكامل الاقتصادي فيما بينها"، وأشار إلى أنها اتفقت على إقامة مجلس الشراكة التجارية والاقتصادية لدول الجوار الصديقة سنيتاك وعقد اجتماع وزاري للمجلس في دمشق في كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
وقررت الدول المشاركة أيضاً تشكيل لجنة مؤلفة من الممثلين المفوضين من الدول المعنية لرسم خارطة طريق وتحديد الأولويات فيما يتعلق بمجالات التعاون فيما بينها، حيث ستعقد هذه اللجنة اجتماعها الأول في الشهر المقبل في عمان.
وقد حضر الاجتماع الرباعي، حسب المصدر الإعلامي السوري الرسمي، وزير الدولة التركي ظافر كاجالايان ووزيرة الاقتصاد والتجارة السورية لمياء عاصي ووزير الصناعة والتجارة الأردني عامر الحديدي ووزير الاقتصاد والتجارة اللبناني محمد الصفدي. (قدس برس)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.