• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ارتفاع حالات الاصابة بالاسهال في بلعما الى 82 حالة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-09
1288
ارتفاع حالات الاصابة بالاسهال في بلعما الى 82 حالة

أثبتت الفحوص المخبرية لعينات من المصابين بحالات التسمم في بلدة بلعما في المفرق وجود جرثومة الشيجلا في معظم العينات بحسب وزارة الصحة التي اكدت انحسار حالات الاسهال في البلدة.
 
وقال بيان صحافي صدر عن المركز الاعلامي للوزارة اليوم الاثنين انها قامت بجمع عينات برازية من المصابين لفحصها مخبريا للتحري عن أية جراثيم وثبت مخبريا وجود جرثومة الشيجلا في معظم العينات التي تم فحصها .
 
واضاف البيان "لم يراجع مركز صحي بلعما اليوم أي حالة إسهال فيما راجع المركز يوم أمس الأحد أربع حالات ليصبح عدد الحالات منذ تسجيل أول حالة يوم الخميس الماضي 82 حالة عولجت جميعا في المركز الصحي.
 
وكثفت الوزارة منذ تسجيل الإصابات الأولى التي راجعت مركز صحي بلعما إجراءات الرصد والاستقصاء الوبائي للتحري عن مسببات هذه الحالات.
 
كما قامت الوزارة بحسب البيان بجمع عينات من مصادر المياه والشبكة والخزانات المنزلية وآبار جمع مياه الأمطار في عدد من المنازل وبينت نتائج الفحوص صلاحية المياه من الشبكة والمصادر للشرب .
 
وذكر البيان ان الوزارة أرسلت عينات مياه الشرب من المصدر والشبكة وخزانات المياه المنزلية للفحص في مختبرات مركز الأميرة هيا للتقنيات الحيوية للتحري عن وجود أي طفيليات وستظهر نتائجها لاحقا .
 
وقامت الوزارة بجمع عينات من المواد الغذائية من المطاعم والباعة المتجولين وبيان صلاحيتها للاستهلاك البشري مثلما تقوم فرق الاستقصاء الوبائي والتثقيف الصحي من الوزارة ومديرية صحة المفرق بالتحريات للوقوف على مصدر العدوى ونشر التوعية الصحية حول طرق الوقاية من الأمراض .
 
وقال البيان ان الوزارة اتخذت جميع الإجراءات الوقائية والعلاجية والإدارية اللازمة للتعامل مع الحالات في بلدة بلعما اذ تم تعزيز المركز الصحي في البلدة بالأطباء والكوادر الصحية المساعدة وفنيي المختبرات وتمديد دوام المركز على مدار 24 ساعة فضلا عن تأمينه بالعلاجات والسوائل اللازمة في مثل هذه الحالات .
 
واهابت الوزارة في بيانها بالمواطنين منع الأطفال من شراء المواد الغذائية والعصائر من الباعة المتجولين وتجنيبهم التعرض لأشعة الشمس وغسل الخضار والفواكه جيدا قبل تناولها ومتابعة نظافة خزانات المياه المنزلية وصيانتها بشكل مستمر .
 
--(بترا)

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.