• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

شاب ينتحر شنقا في معان وانقاذ آخر أصيب بعيارات نارية بالكرك

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-10
1296
شاب ينتحر شنقا في معان وانقاذ آخر أصيب بعيارات نارية بالكرك

أقدم شاب في السابعة والعشرين من عمره في مدينة معان مساء امس على شنق نفسه حتى الموت.

 وقال نائب مستشفى معان الحكومي الدكتور وليد الرواد والذي قام بالكشف على الجثة برفقة مدعي عام معان ان الشاب وصل الى المستشفى متوفيا اثر وجود علامات حول عنقه جراء عملية الشنق ولفت انه تم تحويل الجثة الى مركز الطب الشرعي في الجنوب.
 
من جهتها باشرت الاجهزة الامنية في المدينة عمليات التحقيق للوقوف على ملابسات عملية الوفاة.
 
ومن جهة أخرى، اجرى اطباء الجراحة في مستشفى الكرك الحكومي عملية جراحية كبرى لانقاذ حياة مواطن اثر تعرضه لعيار ناري في منطقتي الصدر والبطين الايسر مما ادى الى تجمع دموي زاد عن 700 س س ادى الى تراجع في ضخ الدم من والى القلب.
 
وقال اختصاصيا الجراحة في المستشفى اللذان اجريا العملية الطبيبان منير عاشور وحسين النعيمات ل"الدستور" ان المواطن المذكور ادخل الى العناية الحثيثة في المستشفى اثر اصابته بعيار ناري في منطقة الصدر والبطين الايسر وبحالة حرجة يصعب معها نقله الى أي مستشفى اخر مما استدعى سرعة اتخاذ القرار الطبي باجراء التدخل الجراحي اللازم بفتح الصدر وغشاء القلب واستكشاف منطقة البطن ووقف النزيف من البطين الايسر لافتين الى وجود ما يزيد عن سبعمئة س س كتجمع دموي وان العملية تكللت بالنجاح بفضل الله .
 
واشارا الى اهمية نجاح العملية كنجاح طبي متميز لافتقار المستشفى الى الاختصاصات الطبية لمثل هذه الحالات و المعدات الطبية اللازمة لاجراء مثل هذه العمليات والتي لا تتوافر الا في المستشفيات المتقدمة ، مبينين ان الحالة الصحية للمواطن جيدة جدا ومتابعة بشكل حثيث من قبل اطباء المستشفى وهو في طريقه الى الشفاء التام باذن الله.
 
من جهة ثانية اعتبر ذوو المواطن المذكور انقاذ حياته واجراء العملية بالسرعة القصوى رغم الامكانات المتواضعة انجازا طبيا متقدما يسجل لاطباء الجراحة في مستشفى الكرك الحكومي مثمنين الجهود الطبية المبذولة لخدمة كافة المواطنين وتنفيذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الرامية الى توفير كافة السبل التي من شأنها توفير الخدمة الطبية المتميزة والعيش الكريم للمواطن الاردني باعتباره محور التنمية والعنصر الاساس في تطويرها.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.