• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

توقعات بقبول 33 ألف طالب في الجامعات الرسمية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-11
1301
توقعات بقبول 33 ألف طالب في الجامعات الرسمية

توقعت مصادر مطلعة في وزارة التعليم العالي قبول 28200 طالباً وطالبة ضمن البرنامج العادي في الجامعات الرسمية العام المقبل من أصل 28690 طالبا وطالبة قرر مجلس التعليم العالي قبولهم في وقت سابق, باستثناء ما تقبله الجامعات من الطلبة العرب والاجانب حسب الاتفاقيات الثقافية.

 وتوقعت المصادر ذاتها ان يرتفع اعداد الطلبة المقبولين الى 33 ألف طالباً وطالبة بعد قبول 2700 طالباً وطالبة ضمن قائمة المكرمة الملكية لابناء البادية والمدارس ذات الظروف الخاصة, إضافة الى قبول نحو 2100 طالباً وطالبة تقريبا ضمن قائمة الطلبة المجسرين وما تقبله بعض الجامعات مباشرة في بعض التخصصات.
 
وتأتي هذه التوقعات بعد تأكيد وزير التعليم العالي الدكتور وليد المعاني عدم زيادة أعداد الطلبة المقبولين في الجامعات بسبب تطبيق معايير الاعتماد. وفي سياق متصل تعلن الجامعات عن قوائم الطلبة المقبولين على البرنامج الموازي بعد إعلان قائمة القبول الموحد نهاية الشهر الحالي أو بداية الشهر الذي يليه.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.