• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ارتفاع الحجوزات السياحية بنسبة 20% وحوالات المغتربية الى 1.498 مليار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-12
1289
ارتفاع الحجوزات السياحية بنسبة 20% وحوالات المغتربية الى 1.498 مليار

ارتفعت نسبة حجوزات شركات السياحة الوافدة للموسم المقبل الذي يصادف نهاية شهر تشرين الاول المقبل بنسبة تتراوح ما بين 15-20 بالمئة عن العام الماضي.

 وقال الناطق الاعلامي للجمعية الأردنية للسياحة الوافدة مهند ملحس ل¯ "العرب اليوم" ان الموسم المقبل يبشر بالخير وان نسب الحجوزات مرتفعة جدا بنسبة تتراوح 20 بالمئة, ويمكن قياس هذا الارتفاع الحاصل بزيادة دخل واعداد السياح القادمين الى البتراء.
 
وأكد انه ونظرا لعدم حصول ارباك في تنظيم حجوزات الحافلات السياحية خاصة ان هذا الموسم ستتوافق فيها ثلاثة مواسم ذروة للنقل السياحي, فانه تم عقد العديد من اللقاءات مع شركات النقل السياحي المتخصص وجمعية وكلاء السياحة والسفر والسياحة الوافدة ووزارة السياحة والآثار, لتأكيد ضرورة تزويد شركات النقل السياحي المتخصص ببرنامج الحجوزات التي توقعها شركات السياحة والسفر.
 
واقترح ملحس ضرورة التزام الباصات المتخصصة في النقل السياحي بنقل السياح فقط من دون نقل الحجاج او المعتمرين, كونهم مخصصين فقط للسياح, وقيام شركات النقل الاخرى بنقل الحجاج والمعتمرين.0
 
وبحسب ارقام رسمية فقد سجل الدخل السياحي من مطلع العام الحالي وحتى نهاية شهر تموز الماضي 1.414 مليار دينار مقابل 1.119 مليار دينار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي وبنمو نسبته 26.4 بالمئة.
 
ومن ناحية اخرى بلغت حوالات المغتربين الأردنيين العاملين في الخارج من بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر تموز 1.498 مليار دينار مقابل 1.491 مليار دينار حجم الحوالات خلال الفترة ذاتها من العام الماضي وبنمو نسبته 0.5 بالمئة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.