• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تجارة الأردن تطالب بتعليق قرار احتساب الرسوم الجمركية الجديد على الملابس

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-12
1069
تجارة الأردن تطالب بتعليق قرار احتساب الرسوم الجمركية الجديد على الملابس

طالب رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي بتعليق قرار احتساب الرسوم الجمركية الجديد على الملابس إلى ما بعد فترة الأعياد.

 وقال الكباريتي أن مطالبته هذه ناقشها خلال لقائه اليوم الخميس مع وزير المالية الدكتور محمد أبو حمور مشيرا إلى أن القرار سيرتب أعباء مالية إضافية على المواطنين خاصة ذوي الدخل المحدود مع قرب حلول الأعياد.
 
وعدلت الحكومة أخيرا آلية احتساب التعرفة الجمركية على الألبسة والتي تقتضي باحتساب التعرفة الجمركية بناء على الوزن وبواقع دينار واحد على كل كغم من الألبسة، أو فرض رسوم بنسبة 5 بالمئة من قيمة البضاعة أيهما أعلى.
 
وأضاف الكباريتي في بيان صحافي للغرفة أن القرار كان مفاجئا للمستوردين والتجار ولم يمنحهم أي فرصة لتصويب أوضاعهم وتسوية البضائع التي استوردوها قبل صدور القرار ،مشيرا إلى أن القرار اتخذ دون التشاور مع القطاع الخاص.
 
بدوره أكد عضو مجلس إدارة الغرفة وممثل قطاع الألبسة والمجوهرات فهد طويلة الذي حضر الاجتماع أن آلية احتساب الرسوم الجديدة ستنعكس سلبا على قطاع الألبسة وستزيد من أسعار الملابس في السوق المحلية باستثناء الماركات العالمية.
 
وشدد على ضرورة إعطاء المستوردين والتجار فترة سماح حتى أواخر العام الحالي لحين تسوية البضائع الموجودة في المراكز الجمركية والمتعاقد عليها قبل اتخاذ القرار.
 
وقال طويلة خلال الاجتماع الذي حضره نقيب تجار الألبسة صلاح حميدان ان القرار يطال 80 بالمئة من مستوردات المملكة من الألبسة والتي تذهب لذوي الدخل المحدود والمتوسط متوقعا أن تزيد الرسوم الجمركية عليها وفق القرار الجديد بنسبة تتراوح بين 10 -30 بالمئة.
(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مطلع12-08-2010

هيك بدة مدير عام الجمارك
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.