• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حماية المستهلك تنتقد التوجه لزيادة تعرفة الرسائل الخلوية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-16
1038
حماية المستهلك تنتقد التوجه لزيادة تعرفة الرسائل الخلوية

انتقدت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك توجه شركات الاتصالات الخلوية لاصدار قرار يقضي بزيادة تعرفة خدمة الرسائل النصية الخلوية الدولية من 6 قروش الى 8 قروش.

 وقالت الجمعية في بيان صحافي الاثنين ان المبررات التي تسوقها تلك الشركات المقدمة للخدمة غير مقنعة، والتي تعلل ذلك بانخفاض أسعار المكالمات الصوتية الدولية خلال العام الماضي.
 
واضافت ان مثل هذه الاجراءات من شأنها ان تحمل المستهلكين مزيدا من الاعباء، خصوصا وان الشركات المقدمة للخدمة تحقق ارباحا طائلة عبر خدمات اخرى تقدمها مقارنة بالتكلفة الحقيقية لهذه الخدمات.
 
واكدت الجمعية ضرورة تقديم مزيد من العروض لتعميق المنافسة بين مقدمي الخدمات الخلوية، “بدلا من اللجوء الى اساليب الجباية التي تعمق الاحتكار وتقتل روح المنافسة”.
 
ودعت الجمعية المواطنين الى ضرورة الترشيد في استخدم الخدمات الخلوية واللجوء اليها عند الحاجة وبحسب الاولويات مراعاة لظروفهم الاقتصادية.
 
وناشدت حماية المستهلك شركات الخلوي “وقف الاستغلال الكبير الذي تمارسه وكالات توزيع البطاقات المدفوعة مسبقاً (تجار الجملة) على موزعي هذه البطاقات من تجار التجزئة”، وذلك من خلال الزيادات في اسعار هذه البطاقات على حساب كل من تجار التجزئه أو الموزعين او المستخدمين.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.