• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اطلاق النظام الالكتروني للتحقق من تغطية الأبراج الخلوية الشهر المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-21
1102
اطلاق النظام الالكتروني للتحقق من تغطية الأبراج الخلوية الشهر المقبل

كشفت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات انه سيتم اطلاق النظام الالكتروني للتحقق من تغطية الأبراج الخلوية الراديوية والحقول الكهرومغناطيسية في نهاية الشهر المقبل.

وبينت الهيئة في رد على استفسارات العرب اليوم انها تقوم حاليا في متابعة الإجراءات اللازمة لإطلاق النظام متوقعة أن يتم إطلاقه بشكل تجريبي للشركات المرخصة في نهاية الشهر المقبل.
ويهدف النظام الجديد تمكين جميع المواطنين داخل المملكة من الاطلاع على مواقع وأبراج شبكات الاتصالات الراديوية على اختلاف أنواعها وأشكالها مثل تلك التي تختص بتقديم خدمات الاتصالات الخلوية والبث الإذاعي الأرضي الصوتي والتلفزيوني, إضافة إلى المحطات التي تختص بتقديم الخدمات اللاسلكية الثابتة عريضة النطاق, وذلك باستخدام آلية بحث متطورة تمكن المستخدم من تحديد مواقع أبراج الاتصالات داخل أي من المناطق الجغرافية داخل المملكة إضافة إلى الأحياء السكنية والمجمعات التجارية وفي الشوارع الرئيسية والفرعية.
ويمكن من خلال النظام البحث بإدخال اسم الشارع ورقم لبيان موقع الأبراج إن وجدت في تلك المنطقة, إضافة إلى عرض بعض المعلومات التي تتعلق بالبرج من اسم الشركة المنشأة وطبيعة الخدمة المقدمة من البرج وقيم الحقول الكهرومغناطيسية الصادرة عن البرج عند مسافات أو مواقع مختلفة حوله والتأكد من أن تلك القيم تتوافق مع القيم المعتمدة لدى الهيئة الخاصة بتحديد آثار التعرض للحقول الكهرومغناطيسية على الصحة والسلامة العامة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.