• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إغلاق 354 محلاً مخالفا للاشتراطات الصحية في رمضان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-28
1294
إغلاق 354 محلاً مخالفا للاشتراطات الصحية في رمضان

قالت مديرة دائرة الرقابة الصحية في أمانة عمان الدكتورة ميرفت مهيرات إن الدائرة أغلقت منذ مطلع شهر رمضان المبارك 354 محلا تجاريا مخالفاً للاشتراطات الصحية .

 وتابعت الامانة 58 شكوى تلقتها من مواطنين حول مخالفات صحية خلال النصف الاول من شهر رمضان المبارك ، وقامت بتنفيذ 7940 زيارة ميدانية لمحلات ومنشآت ومؤسسات غذائية وجهت خلالها الأمانة 871 مخالفة ، و 975 إنذاراً، في حين أوقفت 89 محلاً ومطعماً عن العمل .
 
وبلغ حجم الإتلافات 12.5 طن من المواد الغذائية، و 12الف لتراً من العصائر والمواد السائلة .
 
وقالت مهيرات أن الامانة اتخذت خلال رمضان إجراءات مشددة للرقابة على صلاحية المواد الغذائية للاستهلاك البشري بمشاركة المؤسسة العامة للغذاء والدواء، حيث يشهد الشهر الفضيل زيادة في إقبال المواطنين على شراء المواد الغذائية .
 
وأكدت على مواصلة الأمانة البرنامج الرقابي المشدد على صلاحية المواد الغذائية، والذي يبدأ من الصباح وحتى أوقات السحور ضمن مناوبات على فترات محددة، حيث يتم خلاله التركيز على الأصناف الغذائية التي يزداد الطلب عليها خلال الشهر الفضيل لمنع أي مخالفات صحية .
 
وتضاعف الأمانة جهود الرقابة والمتابعة للمحافظة على صحة وسلامة المواطنين من خلال تكثيف الجولات التفتيشية على المؤسسات الاستهلاكية والمولات والمطاعم والمطابخ والخيم والمخابز والمستودعات والمخازن التي تقوم بتخزين وبيع المواد الغذائية، بالإضافة الى الملاحم والأسواق الشعبية والباعة المتجولين .
 
ويتم التركيز على فحص عينات المواد الغذائية التي يزداد إقبال المواطنين عليها خلال الشهر المبارك للتأكد من سلامتها مثل التمور والمكسرات والعصائر واللحوم والشوربات الجاهزة للتحضير والألبان ومنتجاتها والسلطات والمخللات والمعجنات والحلويات الرمضانية .
 
واشارت مهيرات الى أنه الأمانة باشرت خلال النصف الثاني من رمضان تشديد الرقابة على المواد الأساسية اللازمة لصناعة الحلويات والتأكد من سلامة تخزينها، فضلا عن تكثيف الحملات على المخابز ومحلات الحلويات وأماكن تصنيعها .
 
وقامت الامانة بتشكيل فرق مشتركه مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء للتركيز على مناطق مخيم الوحدات، ومخيم الحسين، وسقف السيل وسوق السكر، والنصر، وحي نزال، ورغدان، وسحاب .
 
يشار الى أن الامانة اعتمدت تطبيق زياً موحداً لمراقبي الصحة والمهن التابعين لها في مختلف مناطق الامانة والبالغ عددهم 210 مراقب ، بهدف منع انتحال الشخصية ويحمل للزي الجديد شعار امانة عمان واسم الوظيفة باللون الازرق لمراقبي الصحة، فيما يميز اللون البني لشعار الامانة واسم الوظيفة مراقبي المهن .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.