• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

2335 معاملة تخليص على أثاث مغتربين عائدين للمملكة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-31
1009
2335 معاملة تخليص على أثاث مغتربين عائدين للمملكة

بلغ عدد معاملات التخليص على اثاث المغتربين الأردنيين العاملين بالخارج في شهر تموز الماضي 768 معاملة ليصل عددها خلال العام الحالي الى 2335 معاملة بزيادة نسبتها 50 بالمئة وفقا ل"العرب اليوم".

 وتشهد معاملات التخليص على اثاث المغتربين العاملين في الخارج في أشهر الصيف ارتفاعا ملحوظا فيما تشهد تراجعا في فصل الشتاء.
 
وسجل عدد المعاملات في اول ستة اشهر من العام الحالي 1567 معاملة مقابل 844 معاملة في اول خمسة اشهر من العام الجاري وذلك بحسب الأرقام الصادرة عن جهات رسمية.
 
وتمنح الحكومة الشخص الذي أقام سنة على الأقل للعمل في الخارج فرصة إدخال أثاثه المنزلي المستعمل الى البلاد مرة واحدة ضمن شروط من أهمها ضمان الإقامة الدائمة في المملكة من خلال إبراز عقد عمل محلي وعقد إيجار أو شراء منزل بقصد الإقامة الدائمة فيه وإعفاء من الرسوم الجمركية بواقع قطعتين من كل صنف.
 
ويعتبر عدد معاملات التخليص على أثاث المغتربين العائدين للمملكة إحدى الأدوات التي يتم من خلالها تحديد أعداد الأردنيين العاملين في الخارج الذين تم الاستغناء عن خدماتهم.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.