• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لجنة لوضع آلية جديدة لتصاريح عمل الوافدين في القطاع الزراعي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-31
1194
لجنة لوضع آلية جديدة لتصاريح عمل الوافدين في القطاع الزراعي

يعقد اليوم اجتماع برئاسة وزير العمل سمير مراد وممثلين عن وزارتي الزراعة والداخلية واتحاد المزارعين وذلك لوضع الية جديدة بخصوص تصاريح عمل الوافدين المخصصة للقطاع الزراعي.

 وبهذا الخصوص قال نائب رئيس اتحاد المزارعين في وادي الاردن راكان الشريف ممثل الاتحاد في الاجتماع انه سيتم بحث امور تتعلق بتنظيم عمل الوافدين في القطاع الزراعي واجراء تعديلات جوهرية على شروط التصاريح الممنوحة والعديد من القضايا الهامة وأبرزها فتح الباب أمام العمالة الاسيوية المقيدة مثل بنغلادش وغيرها ، واعتبار كتاب وزارة الزراعة ومديرياتها المرجعية والغاء اللجان المركزية وتفعيل اللامركزية.
 
وبين الشريف لـ "الدستور" انه ومن ضمن مقترحات الاتحاد في هذا الشأن اعتبار مدة سريان مفعول كتاب الزراعة لاستقدام العامل الوافد كاملا ، وتعديل موضوع استرداد العامل الوافد لقيمة التأمين البالغة 250 دولارا بأن تكون عند مغادرة الوافد للمملكة شريطة عدم ارتكابه أي مخالفة ولم ترد بحقه أية شكوى ، تزامنا مع إلزامه إبراز براءة ذمة عند مغادرته المملكة موقعة من صاحب العمل حسب الاصول ومختومة من مديرية العمل في المنطقة التي يعمل بها ، وإبقاء باب الاستقدام مفتوحا على مدار العام.
 
ويذكر ان الاجتماع المزمع عقده اليوم جاء بناء على تكليف من نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر عقب لقائه امس الاول الاحد في مقر رئاسة الوزراء وفدا يمثل المزارعين في وادي الاردن بحضور وزير العمل سمير مراد ، حيث استمع المعشر لمطالب المزارعين بخصوص العمالة الوافدة المشتغلة بالقطاع الزراعي واوعز بدراسة وبحث مطالبهم تمهيدا لتنفيذ المستطاع منها.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.