• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

50 مليون دينار حجم الاستثمارات العراقية في المدن الصناعية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-31
1399
50 مليون دينار حجم الاستثمارات العراقية في المدن الصناعية

بلغ حجم الاستثمارات العراقية في المدن الصناعية حتى نهاية نصف العام الحالي 50 مليون دينار موزعة على 59 مشروعا.

 وقال مدير عام مؤسسة المدن الصناعية المهندس عامر المجالي خلال إستقباله اليوم الثلاثاء وفدا عراقيا يضم لجنة من هيئة تشجيع الإستثمار في محافظة صلاح الدين ان الاستثمارات العراقية توزعت بين الصناعات الكيماوية والبلاستيكية والغذائية والتعبئة والتغليف.
 
واشار المجالي الى أن حجم الإستثمار الكلي في المدن الصناعية العاملة بلغ حتى منتصف العام الحالي حوالي مليار و500 الف دينار، موزعة على 507 منشآت صناعية توفر ما يقارب 30 ألف فرصة عمل، مشيرا إلى أن حجم صادرات هذه الاستثمارات بلغ حتى نهاية شهر أيار من العام الحالي 459 مليون دينار.
 
واكد المجالي أن تميز التجربة الأردنية في مجال المدن الصناعية هي نتاج عمل متواصل وتطوير في الأداء والأخذ بالمقاييس الجديدة ووضع العناصر الحديثة بما يعطي المدن الصناعية صفة المثالية، منوها الى أن المؤسسة على استعداد لوضع الخبرات والتجارب أمام الأشقاء العرب كافة بما يدعم التعاون الإقتصادي العربي المشترك.
 
وبين ان جهود المؤسسة نحو التطوير في الأداء والخدمات الشمولية والتوسع الأفقي والعمودي في إنشاء المدن الصناعية انعكست على خلق بيئة استثمارية جاذبة استقطبت الكثير من الإستثمارات الصناعية ما اثمر في جعلها مقصدا للعديد من الأشقاء في الدول العربية للأخذ بالتجربة الأردنية في هذا المجال وتطبيقها لديهم.
 
وفيما يتعلق بالمسؤولية الاجتماعية للممؤسسة أشار المجالي الى إنشاء الحاضنات الصناعية ومراكز الإبداع ضمن مدنها الصناعية وتشمل مركز الابداع الاردني في مدينة الحسن الصناعية والذي يعمل على تشجيع ودعم المبدعين والرياديين ذووي الافكار الطموحة بتقديم الدعم المالي واللوجيستي.
 
وأضاف ان المؤسسة نجحت في الحصول على منحة من الاتحاد الأوروبي لإنشاء حاضنة أعمال في جنوب المملكة وبالتحديد في مدينة الحسين بن عبد الله الثاني الصناعية في الكرك حيث قام المركز مؤخرا بعمليات اتمتة وتطوير عمليات الشركة بهدف اتاحة الفرصة لأبناء الشمال لانشاء شركات متخصصة في صناعة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات دون الحاجة إلى الإنتقال إلى العاصمة عمان.
 
من جانبه أشاد الوفد الضيف بالمستوى العالي الذي تقوم به المؤسسة في مجال المدن الصناعية واستقطاب الإستثمارات وتقديم الخدمات لها والحرص الذي توليه لهذه الصناعات، مشيرين الى أهمية التواصل المستمر بين الطرفين.
 
واشاروا الى انه سيتم إيفاد العديد من الكفاءات الهندسية من المحافظة الى الأردن للإطلاع على أرض الواقع على الجوانب الفنية المتعلقة بإنشاء المدن الصناعية.
 
--(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.