• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

خروج إسرائيل من قائمة الـ200 جامعة الأفضل عالميا ودخول جامعة مصرية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-19
1558
خروج إسرائيل من قائمة الـ200 جامعة الأفضل عالميا ودخول جامعة مصرية

كشفت تقارير إسرائيلية أن صدمة سرت في أروقة مؤسسات التعليم العالي في إسرائيل بعد خروج جميع الجامعات الإسرائيلية من قائمة المئتي جامعة الأفضل عالميا لعام 2010 في تصنيف أعدته مجلة (تايمز هاير إديوكيشن) البريطانية المتخصصة فى شؤون التعليم.

إلا أن صحيفة (هاآرتس) الإسرائيلية حرصت الأحد على التأكيد على أن الجامعات الإسرائيلية قصرت في أداء واجبها، حيث أنها لم تقدم المعلومات اللازمة للجهات القائمة على إعداد التصنيف بعد طلبها منهم أكثر من مرة.
 
وفي تصنيف العام الماضي تواجدت ثلاث جامعات إسرائيلية في التصنيف احتلت المراكز 102 و114 و132.
 
وبينما أكدت بعض الجامعات الإسرائيلية أنها لم تتلق طلب الحصول على المعلومات، أكدت أخرى أنها ردت على الطلب إلا أنها لم تنجح في الحصول على أي مركز في قائمة المئتي جامعة.
 
ونقلت الصحيفة عن فيل باتي معد القائمة أنه كان يأمل أن تقدر الجامعات الإسرائيلية العمل الجاد المبذول في إعداد القائمة، معربا عن ثقته في تواجد إسرائيلي العام المقبل.
 
وبعيدا عن الجامعات الإسرائيلية، تصدرت المؤسسات التعليمية الأمريكية التصنيف حيث شغلت 72 مركزا من بين المئتي مركز.
 
ومن ناحية أخرى ذكرت صحيفة (المصري اليوم) المصرية المستقلة أن جامعة الأسكندرية هي الجامعة المصرية الوحيدة في تصنيف هذا العام حيث احتلت المركز 147.
 
 
*كلية الهندسة بجامعة الأسكندرية
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.