• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لجنة معلمي البتراء ينتقدون آلية توزيع المنح الدراسية على طلبة الجنوب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-20
1441
لجنة معلمي البتراء ينتقدون آلية توزيع المنح الدراسية على طلبة الجنوب

انتقدت لجنة معلمي لواء البتراء في بيان اصدرته يوم امس وسلمت منه نسخة لـ (العرب اليوم) آلية توزيع المنح الدراسية على حساب المكرمة الملكية لأبناء المعلمين من قبل وزارة التربية والتعليم, التي تركت أثرا سلبيا في نفوسهم حينما وضعت جميع أبناء معلمي المملكة الخاضعين للمنافسة بالمكرمة في معادلة واحدة, من دون الأخذ بالحسبان الظروف التعليمية للمعلمين والطلبة في محافظات الجنوب بأكملها.

ووصف البيان ظروف المعلمين والطلبة في الجنوب بالقاسية وتختلف عن سائر مناطق الوطن في ظل عدم اكتمال واستقرار الهيئات التدريسية, وعدم توفر الإمكانيات التعليمية المناسبة, إضافة إلى النواقص الفنية والتربوية في غالبية مدارسهم طوال العام الدراسي, فضلا عن مستوى الدخل المتدني لهم والتي تنعكس مجتمعة على نتائجهم وتحصيلهم العلمي.
ورفض البيان دخول أبنائهم المنافسة مع أبناء معلمي المملكة في المعادلة واحتسابها بطريقة عدد المنافسين من أبناء معلمي محافظة معان في عدد المنافسين على مستوى المملكة من أبناء المعلمين وإخراج نصيبهم من نسبة المقبولين على حساب المكرمة الملكية في القبول الموحد.
ولفت البيان الانتباه إن قرار وزارة التربية والتعليم بتوزيع المقبولين في الجامعات وفق رؤيتها لا يوازي المعادلة المعمول بها للتوزيع على حساب المكرمة الملكية للعسكريين.
وطالبت اللجنة في بيانها وبشدة بآلية توزيع أخرى تتوخى فيها الوزارة أقصى درجات العدل, وتراعي في مضمونها البعد الديمغرافي والظروف المعيشية التي يختلف فيها معلمو المدن عن معلمي الأرياف والقرى, مؤكدة اللجنة في بيانها ضرورة وجود نسبة مئوية ثابتة من عدد المقبولين سنويا توزع حسب المحافظات والألوية وفق نسب النجاح.
وتطرق البيان أن ما تم تنفيذه من مطالب المعلمين لم يزل دون مستوى الرضا الأدنى, ولا مبرر للمراوغة بالأهم من مطالبهم طيلة الفترة السابقة بحجة أنها تحت الدراسة.
وتخشى لجنة المعلمين في بيانها أن يكون هذا النهج في المماطلة والتسويف سلوكا للحكومة في الأيام المقبلة ريثما تموت القضية وينطوي ذكرها, مما سيدفع المعلمين للعودة إلى مربع البداية الأول وبنهج مختلف عما كان عليه, تنعكس آثاره سلبا على العملية التربوية برمتها.
وتضم لجنة معلمي لواء البتراء في عضويتها نضال المشاعلة وصايل الخليفات ورجا النوافلة وأحمد عايد الهلالات ومحمد موسى الرواضية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.