• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نقل 2.5 مليون برميل نفط عراقي الى المملكة منذ بداية العام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-21
1122
نقل 2.5 مليون برميل نفط عراقي الى المملكة منذ بداية العام

بلغت كميات النفط الخام العراقي الذي تم نقله الى المملكة منذ بداية العام الحالي ولغاية أمس قرابة 2.5 مليون برميل.

وذكر صاحب الشركة الناقلة للنفط العراقي الى الاردن نايل ذيابات لـ (لعرب اليوم) بانه وضمن الاتفاقية الموقعة ما بين الحكومتين الاردنية والعراقية بنقل 10 آلاف برميل يوميا قامت الشركة وخلال اسطول من الصهاريج بتحميل النفط العراقي الخام من محطة بيجي العراقية الى منطقة التبادل على الحدود الاردنية العراقية , موضحا ان هناك اكثر من 400 صهريج عراقي تقوم بمهمة تحميل النفط من المحطة وايصالها الى منطقة التبادل التي تم تخصيصها لهذه الغاية.
وأشار ذيابات ان الاجهزة الامنية في منطقة التبادل تقوم بجهود مميزة لتسهيل عمليات نقل النفط العراقي وانجاز المعاملات بكل سهولة ويسر ومن دون عوائق تذكر, مبينا ان الشركة وفرت اكثر من 100 صهريج اردني تقوم بمهمة نقل حمولات النفط المحملة على متن الصهاريج العراقية ضمن اجراءات دقيقة يتم فيها استكمال ايصال النفط بوساطة هذه الصهاريج الى مصفاة البترول الاردنية.
وأكد ذيابات ان الشركة على استعداد لاستيعاب جميع كميات النفط العراقي حال زيادة الكميات من خلال تعزيز عمليات النقل باسطول من الصهاريج المتوافرة حاليا من خلال العمل على توفير متطلبات النقل والخدمات المطلوبة لانجاز مهمة استمرارية ايصال الكميات المعتمدة من الجانب العراقي وضمان نقلها الى المصفاة.
وتابع ذيابات حديثه قائلا ان هناك متابعة مستمرة مع الجهات ذات العلاقة من أجل ديمومة توفير جميع احتياجات نقل النفط العراقي من منطقة التبادل ما بين الحدين الى مصفاة البترول الاردنية وايصال تلك الحمولات في مواعيدها من دون تأخير.
وتطرق الى جاهزية الشركة المشرفة على عطاء نقل النفط الخام العراقي الى الاردن للقيام بدورها من أجل ضمان المحافظة على الية العمل والالتزام باجراءات النقل وخصوصا في حال وجود أي زيادة على الكميات في المستقبل.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.