• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قطع سكنية للمواطنين المعتدين على اراض للسلطة بابو سيدو وكريمة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-21
1111
قطع سكنية للمواطنين المعتدين على اراض للسلطة بابو سيدو وكريمة

ناقش امين عام سلطة وادي الاردن سعد ابو حمور في اجتماع عقده في دير علا اليوم الثلاثاء مع مواطنين من منطقتي ابو سيدو وكريمة واقع تعديات المواطنين على اراضي السلطة واقامة ابنية سكنية عليها وسبل معالجتها .

وبين ابو حمور بحضور متصرف لواء الاغوار الشمالية عدنان العتوم وعدد من المسؤولين ان السلطة تعتزم ايجاد حلول جذرية للابنية المقامة عشوائيا على الاراضي المملوكة للسلطة تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء . وقال العتوم انه تم في الاجتماع تخصيص قطع الاراضي المعتدى عليها لغايات سكنية في المنطقتين لاصحاب المنازل المقامة عليها ومنحهم مدة شهر؛ لتصويب اوضاع تلك الاراضي ودفع المبالغ المالية المستحقة عليها وتشكيل لجنة لاستقبال طلبات المواطنين لهذه الغاية. واضاف بان الامين العام ابلغ المواطنين بالاسعار المحددة للتخصيص وبان قرارات التخصيص ستصدر حال استكمال اجراءاتها من قبل المواطنين والسلطة عن مجلس ادارة السلطة موضحا بان اسعار التخصيص التي تتعامل بها السلطة ومحددة وبواقع دينار ونصف الدينار للمتر المربع الواحد للقطع التي تقل مساحتها عن 400 متر ومقام عليها ابنية، وثمانية دنانير للقطع التي تزيد مساحتهاعلى 400 متر .
وقال ان امين عام السلطة وعد بمتابعة تخفيض هذه الاسعار مع الحكومة بينما ستعامل اسعار التخصيص للقطع المعتدى عليها وتخلو من ابنية باسعار تخصيص مخفضة وبان السلطة ستمنح اصحاب المنازل التي سيتم تخصيص مواقعها اذونات اشغال خدمات. واشار العتوم الى ان امين عام السلطة بين للمواطنين ان الاراضي التي يثبت اصحاب الابنية المقامة عليها قبل عام 2005 ستعامل معاملة الاسعار القديمة والمحددة ب 250 فلسا للمتر المربع الواحد في القطع التي تقل عن 400 متر مربع ، ويستطيع المعتدي عليها اثبات اقامته في المنطقة قبل عام 2005 وحددت لهذه الشريحة مهلة ثلاثة اشهر لتقديم الاثباتات اللازمة والمعتمدة وأشار الى ان امين عام سلطة وادي الاردن وعد ايضا بمراجعة المخططات التنظيمية للمنطقتين لمراعاة الواقع وازالة الشوارع المرسومة عن الابنية القائمة. واكد العتوم ان أي بناء او اعتداء جديد على اراضي السطلة سيعالج من الان فصاعدا بالازالة الفورية وباتخاذ الاجراءات القانونية بحق أي متعد واعرب المواطنون عن تقديرهم وشكرهم للسلطة على تفهمها لاوضاعهم موضحين بان الاجراءات التي تقررت في الاجتماع تحقق لهم ولاسرهم الامان الاجتماعي بتملك مواقع ابنيتهم وتزيدهم عطاء للارض التي يمتهنون زراعتها والعيش من خيراتها.
بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.