• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الناتج المحلي الإجمالي يسجل نموا بنسبة 9ر2% بالأسعار الثابتة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-26
1097
الناتج المحلي الإجمالي يسجل نموا بنسبة 9ر2% بالأسعار الثابتة

سجل الناتج المحلي الاجمالي نموا باسعار السوق الثابتة بنسبة9ر2 بالمئة للربع الثاني من العام الحالي مقارنة بالربع ذاته من عام2009 .

وقالت دائرة الاحصاءات العامة في بيان حول ارقام النمو اصدرته اليوم الاحد ان الناتج المحلي الاجمالي نما في النصف الاول من العام الحالي بنسبة5ر2 بالمئة مقارنة مع النصف الاول من عام2009 .
   وبحسب البيان فقد أظهرت معظم القطاعات نموا ايجابيا مقارنه بالربع الثاني من عام 2009 حيث تمكن قطاع الصناعات الإستخراجية من تحقيق أعلى نسبة نمو حيث بلغت 2ر18 بالمئة في الربع الثاني من العام الحالي مقارنة بذات الفترة من عام2009 باسعار السوق الثابتة وحقق نموا معدله9ر30 بالمئة مقارنة بالربع السابق.
وتلاه قطاع النقل والتخزين والاتصالات بنسبة نمو بلغت6ر9 بالمئة مقارنة بالربع المماثل من عام2009 بينما حقق تراجعا بنسبة9ر1 بالمئة مقارنة بالربع الاول من العام الحالي، وتبعه قطاع الزراعة والقنص وصيد الاسماك بنسبة نمو بلغت5ر9 بالمئة وقطاع تجارة الجملة والتجزئة والفنادق والمطاعم بنسبة4ر6 بالمئة وقطاع المالية والتأمين والعقارات وخدمات الأعمال5 بالمئة وقطاع منتجو الخدمات الحكومية بنسبة 7ر4 بالمئة وقطاع منتجو الخدمات الشخصية والاجتماعية بنسبة1ر2 بالمئة وقطاع الصناعات التحويلية2 بالمئة.     وقالت الاحصاءات ان القطاعات التي سجلت تراجعا في أدائها في الربع الثاني من العام الحالي هي قطاع الانشاءات الذي تراجع بنسبة بلغت2ر12 بالمئة وقطاع المياه والكهرباء بنسبه4ر5 بالمئة وقطاع صافي الضرائب على المنتجات بنسبة6ر4 بالمئة.
وعلى صعيد المساهمات القطاعية في النمو المتحقق خلال الربع الثاني من العام الحالي،ساهم قطاع النقل والتخزين والاتصالات بما مقداره 3ر1 نقطة مئوية من إجمالي معدل النمو المتحقق في حين ساهم قطاع المالية والتأمين والعقارات وخدمات الاعمال بمقدار9ر0 نقطة. بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.