• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

360 مليون دولار مساعدات اقتصادية أمريكية للأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-28
1040
360 مليون دولار مساعدات اقتصادية أمريكية للأردن

توقع الحكومة مع نظيرتها الامريكية, غدا الأربعاء, اتفاقية مساعدات اقتصادية اعتيادية, بقيمة 360 مليون دولار.

 ويوقع الاتفاقية عن المملكة وزير التخطيط والتعاون الدولي د.جعفر حسان, وعن الجانب الاخر السفير الأمريكي في عمان ستيفن بيكروفت.
 
وقال حسان, في تصريحات صحافية سابقة, “يوجد مذكرة تفاهم مع الولايات المتحدة الامريكية, ورغم أنها تأشيرية وليست ملزمة, إلا ان كل التأكيدات من المسؤولين الأمريكيين أنهم ملتزمون بالحفاظ على مستوى المساعدات, وهي 660 مليون دولار في السنة, منها 360 مليونا مساعدات اقتصادية, و300 مليون دولار مساعدات عسكرية”, مبينا ان هذه المساعدات لا تشمل المساعدات الإضافية.
 
واوضح حسان أن “المساعدات الخارجية, التي يحصل عليها الأردن, توجه بشكل عام لتنفيذ مشاريع تنموية ذات أولوية وطنية, وبناء القدرات على مستوى البلديات والمحافظات”.
 
واشار الوزير أن “المساعدات الخارجية تهدف – في نهاية المطاف – إلى تعزيز قدرة الاقتصاد الوطني وإمكانيات المواطن في تحسين إنتاجيته وتحسين البيئة الملائمة لبناء قدراته, وهو الهدف الأساسي للحكومة والوزارة في عملية توجيه المساعدات, والعنوان الذي نسير عليه”.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.