• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"الصناعة" تحرر 16 مخالفة للمدارس والجامعات في العاصمة منذ بداية الشهر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-10-09
1410
"الصناعة" تحرر 16 مخالفة للمدارس والجامعات في العاصمة منذ بداية الشهر

حررت وزارة الصناعة والتجارة منذ بداية الشهر الحالي 16 مخالفة في المدارس والجامعات بالعاصمة ضمن حملتها الرقابية على المقاصف المدرسية والكافتيريات الجامعية للتأكد من التزامها بالبيع بالاسعار المتفق عليها مع نقابة اصحاب المدارس الخاصة.

وكانت الوزارة كثفت حملتها الرقابية على المدارس والجامعات للتأكد من التزامها ببيع السلع في الكافتيريات والمقاصف بما يتناسب مع جميع الطلبة وبما لا يزيد عن اسعار المطاعم الشعبية, بعد شكاوى تلقتها الوزارة من الطلبة, حيث انتدبت الوزارة نحو 20 موظفا من مديرياتها المختلفة ممن لهم خبرة في مجال الرقابة على الاسواق, لزيادة أعداد المراقبين في محافظة العاصمة.
وقال مصدر في الوزارة لـ العرب اليوم انه تم تحرير 12 مخالفة عدم اعلان اسعار و 4 مخالفات البيع باسعار اعلى من المتفق عليه حيث تراوحت نسبة الزيادة في الاسعار من 60 بالمئة الى 140 بالمئة.
واشار انه تمت مخالفة 14 مدرسة و جامعتين في العاصمة عمان حيث سجلت المخالفات على المدرسة او الجامعة اضافة الى متضمن الكافتيريا او الجامعة اذا وجد, وتم تحويل المخالفين الى القضاء.
وكشف المصدر عن توجه لاعادة النظر في الية تسجيل المدارس والجامعات الخاصة في مديرية مراقبة الشركات والسجل التجاري بالتعاون مع وزارة التعليم العالي بحيث يتم تحديد الغايات الاساسية من التسجيل بشكل تفصيلي لغايات ترخيصها.مرجحا ان يعقد اجتماع لهذه الغاية خلال الاسبوع الحالي.
واوضح ان المدارس والجامعات الخاصة تتقاضى مبالغ كبيرة من الطلبة لغايات التسجيل في حين لا يتم توفير الوجبات الغذائية والسلع الاساسية باسعار مناسبة للطلبة خاصة انها معفاة من ضريبة الدخل والمبيعات.
يذكر ان عدد المدارس الخاصة في المملكة يصل إلى 2500 مدرسة, 450 مدرسة منها في محافظة العاصمة, فيما يبلغ عدد الجامعات الخاصة 15 جامعة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.