• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

دراسة إعادة النظر في معايير اعتماد التخصصات الجامعية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-10-13
1206
دراسة إعادة النظر في معايير اعتماد التخصصات الجامعية

تدرس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي اعادة النظر في تعليمات ومعايير الاعتماد الخاص للتخصصات العلمية والتقنية والتطبيقية, في وقت قررت فيه تشكيل لجان فنية لدراسة طلبات رفع الطاقة الاستيعابية في عدد من الجامعات الرسمية والخاصة.

وناقشت (الهيئة), في اجتماع تراسه رئيسها بالوكالة د.ماجد ابو جابر, شروط ترخيص مؤسسات التعليم العالي ذات الطبيعة الخاصة.
 وبحثت (الهيئة) مدى تطبيق مؤسسات التعليم العالي القوانين ذات العلاقة, ومعايير الاعتماد وضمان الجودة لعملها, ودراسة التقارير المقدمة من اللجان المشكلة بخصوص رفع الطاقة الاستيعابية لعدد من التخصصات في عدة جامعات.
وطلبت جامعتا (العلوم التطبيقية الخاصة) و(جرش) رفع الطاقة الاستيعابية لتخصص (المحاسبة - برنامج البكالوريوس), وطلب جامعة اليرموك اعتماد تخصص (القانون - برنامج البكالوريوس), وتخصص (إدارة المشاريع الهندسية - برنامج الماجستير) المقدم من جامعة الاسراء الخاصة, وتخصص (نظم الوسائط المتعددة - برنامج البكالوريوس) المقدم من جامعة الزيتونة الاردنية الخاصة, وتخصص (الهندسة الكهربائية - برنامج البكالوريوس) المقدم من جامعة الزرقاء الخاصة, وتثبيت الطاقة الاستيعابية لتخصص (الصحافة والاعلام الحديث) في معهد الاعلام الاردني.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.