• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بحجه قرار شطب الباصات.. رفع رسوم المدارس الخاصة وأجور النقل العام المقبل بنسبة تصل إلى 20%

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-26
2193
بحجه قرار شطب الباصات.. رفع رسوم المدارس الخاصة وأجور النقل العام المقبل بنسبة تصل إلى 20%

كشف رئيس نقابة اصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني عن التوجه لرفع الرسوم المدرسية الى جانب اقساط أجور النقل بداية العام الدراسي المقبل, غير انه لم يحدد نسبة الرفع.

وكانت نقابة اصحاب المدارس الخاصة قررت العام الماضي زيادة الأقساط المدرسية للمرحلة الأساسية بنسبة حدها الأعلى 15% وللمرحلة الثانوية (20%) اضافة الى تحديد أجور وسائط النقل المستخدمة في نقل الطلاب بـ (200) دينار سنويا كحد ادنى وتختلف باختلاف المسافة بين سكن الطالب وموقع المدرسة.
وأوضح الصوراني ان قرار وزارة الداخلية بشطب جميع الباصات التي مر على صنعها 20 عاما سيلقي بظلال قاتمة على مستقبل المدارس الخاصة التي تعاني من أزمة مالية خانقة تهدد استمرارها وفق المعايير الحالية.
وأكد ان الحل الوحيد لمواجهة القرار الذي سيشطب حوالي 60% من باصات المدارس الخاصة حيث يصل عددها   11 ألف باص هو الاسراع في رفع الرسوم لتعويض الخسائر التي قد تنجم عن هذا القرار مبينا ان تعليمات ترخيص وشطب باصات المدارس الخاصة لا تنص على إعفاء هذه المدارس من الرسوم الجمركية أو ضريبة المبيعات كما هو الحال بالنسبة الى باصات النقل العام. العرب اليوم
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.