• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

«التربية» تعلن عن دورات وبعثات ومنح مقدمة من الحكومة الهولندية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-10-23
1422
«التربية» تعلن عن دورات وبعثات ومنح مقدمة من الحكومة الهولندية

أعلنت وزارة التربية والتعليم على الميدان التربوي عن توافر دورات وبعثات ومنح تدريبية للعام 2011 ـ 2012 مقدمة من الحكومة الهولندية عن طريق ديوان الخدمة المدنية ضمن برنامج المساعدات الفنية الهولندية (NFP) في مختلف التخصصات والبرامج وعلى نفقة الحكومة الهولندية.

 وبينت الوزارة في تعميم صادر عنها أن شروط الاستفادة من هذه الدورات تتضمن أن تنطبق على المرشح شروط المادة (126) من نظام الخدمة المدنية رقم 30 لسنة 2007 ، وأن يحصل على قبول من إحدى المؤسسات التعليمية أو التدريبية الهولندية المعتمدة قبل ترشيحه من قبل الوزارة (مع إرفاق ما يثبت ذلك).
 
وطلبت تعبئة نماذج الترشيح المتوفرة على الموقع الالكتروني www.nuffic.nl أو لدى السفارة الهولندية في عمان ، إضافة الى شرط إتقان اللغة الانجليزية ، مرفقاً نتيجة اجتياز امتحان TOEFL أو IELTS ، وألا يكون المتقدم ملتحقا بالدراسة في إحدى الجامعات الأردنية ضمن برنامج تأهيل المعلمين الجامعيين ، وأن تنطبق على المرشح شروط الجهة المانحة.
 
وطلبت من كل من الراغبين ممن تتوفر فيهم الشروط المطلوبة مراجعة مديريته لتقديم طلب الترشيح مدعما بالوثائق المطلوبة قبل الموعد النهائي المحدد من الجهة المانحة بفترة كافية لاستكمال الإجراءات اللاحقة بخصوص الترشيح ، مشيرة الى انه يمكن إرسال الطلبات على فاكس إدارة العلاقات الثقافية والدولية (5680095) مرفقة بالوثائق المطلوبة وهي وثيقة قبول من إحدى مؤسسات التدريب الهولندية ، نتيجة اجتياز امتحان TOEFL أو IELTS ، صورة عن شهادة الثانوية العامة وصورة عن المؤهل العلمي وعن دورات تدريبية في اللغة الانجليزية أو الحاسوب (إن وجدت). واشارت الى انه لن ينظر في أي طلب غير مدعم بوثيقة القبول من الجهة المانحة.
 
كما أعلنت الوزارة عن منح دراسية للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراة للعام الدراسي 2011 ـ 2012 مقدمة من الحكومة الهولندية ضمن برنامج المساعدات الفنية الهولندية (NFP) في مختلف التخصصات وعلى نفقة الحكومة. واشترطت على المرشح شروط المادة (125) من نظام الخدمة المدنية رقم 30 لسنة 2007 وألا يكون معينا بموجب عقد على حساب المشاريع أو أية وظائف مؤقتة أخرى وألا يكون ملتحقا بالدراسة في إحدى الجامعات الأردنية ضمن برنامج تأهيل المعلمين الجامعيين وان يحصل على قبول من إحدى المؤسسات التعليمية الهولندية المعتمدة قبل ترشيحه من قبل الوزارة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.