• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

5 دول عربية ودولتان اجنبيتان تستحوذان على ثلثي صادرات الاردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-10-26
990
5 دول عربية ودولتان اجنبيتان تستحوذان على ثلثي صادرات الاردن

استحوذت خمس دول عربية ودولتان اجنبيتان على ثلثي صادرات الاردن الوطنية للشهور السبعة الاولى من العام الحالي بحسب بيانات البنك المركزي الاردني.

واظهرت البيانات الصادرة اليوم الثلاثاء ان العراق والسعودية وسوريا والامارات ولبنان والولايات المتحدة الاميركية والهند استحوذت على 66 بالمئة من صادرات الاردن الوطنية( التي لا تشمل السلع المعاد تصديرها ) .
وبلغت قيمة صادرات الاردن الوطنية للفترة من كانون الثاني الى تموز 4ر2 مليار دينار بارتفاع نسبته 5ر18 بالمئة عن نفس الفترة من عام 2009 .
وتركزت صادرات المملكة في سبع سلع هي الملابس والبوتاس والخضروات والمنتجات الدوائية والصيدلية والاسمدة والفوسفات والات ومعدات النقل. وشكلت صادرات المملكة من هذه السلع 9ر61 بالمئة من اجمالي الصادرات الوطنية.
وفي المقابل فان نصف مستوردات الاردن للفترة من كانون الثاني الى حزيران العام الحالي من ست دول منها دولتان عربيتان هما السعودية ومصر والباقي الصين والمانيا والولايات المتحدة الاميركية وكوريا الجنوبية. وتركزت مستوردات الاردن بما نسبته 8ر39 بالمئة على النفط الخام والمشتقات النفطية والحديد والصلب والخيوط النسيجية والات ومعدات توليد الطاقة. بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.