• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

شمول العاملين في النقل البري بمظلة الضمان الاجتماعي مطلع العام المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-10-27
1426
شمول العاملين في النقل البري بمظلة الضمان الاجتماعي مطلع العام المقبل

قال رئيس نقابة النقل البري محمود المعايطة ان مؤسسة الضمان الاجتماعي وافقت على شمول العاملين بالنقل البري بالضمان الاجتماعي بانتظار اقرارها من قبل رئاسة الوزراء.

واوضح المعايطة في تصريحات صحافية امس ان النقابة بحثت امس مع مؤسسة الضمان الاجتماعي اسس ضم العاملين في النقل البري حيث من المتوقع شمول 80 الف عامل مطلع العام المقبل بمظلة الضمان الاجتماعي.
واضاف المعايطة ان شمول العاملين يأتي وفق أسس إلزامية واضحة من خلال طلب ترخيص الحافلات أو السيارات لدى دائرة ترخيص المركبات بأن يزودهم بنسخة من عقد إشراك السائق بالضمان الاجتماعي.
من جانب آخر أكد المعايطة خلال اجتماع الامانة العامة الدوري الثالث للاتحاد العربي للعاملين في النقل والاتصالات الذي اقيم يوم امس يضم ممثلين عن منظمات نقابية من شتى الدول العربية المعنية بقطاع النقل والاتصالات اهمية النهج الحكومي في مجال النقل من خلال منح الأفضلية للمستثمر العربي في شتى المجالات الاقتصادية الذي يتوافق مع اهداف النقابة فيما يتعلق بإدخال شريك استراتيجي في الشركات العامة.
وافتتح اعمال الاجتماع رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال مازن المعايطة بحضور عدد من ممثلي الفعاليات النقابية العمالية الأردنية.
واوضح محمود المعايطة أهمية انعقاد مثل هذا الاجتماع في ظل ظروف إقليمية ودولية تستدعي توحيد الصف في مواجهة القضايا والأخطار التي تحيق بالعاملين بقطاع النقل والاتصالات في ظل التوجه نحو الخصخصة وإرهاصات الأزمة الاقتصادية العالمية التي تعصف بالعديد من دول العالم والتي تتم مواجهتها بشكل رئيسي من خلال إعادة هيكلة المنشآت الامر الذي يهدد أرزاق المئات من العاملين في القطاعات العمالية.
من جهته ثمن الامين العام للاتحاد العربي الدكتور عويدات احمد خلف الله استضافة الاردن ممثلا بنقابة العاملين بالنقل البري وحرصه على التئام شمل الاخوة العرب في عمان الوفاق والاتفاق.
ويبحث المجتمعون على مدى يومين جدول الاعمال المقرر لاجتماع الامانة العامة والمتضمن التقرير الاداري للامين العام وعدة قرارات تتعلق بخطط الاتحاد المقبلة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.