• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

البحارة العاملون على خط (الرمثا - درعا) ينفذون إضرابا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-10-27
1188
البحارة العاملون على خط (الرمثا - درعا) ينفذون إضرابا

نفذ نحو 200 سائق من "البحارة" يعملون على خط (الرمثا - درعا) اضرابا أمام مركز حدود الرمثا أمس وذلك احتجاجا على "المبالغة في اجراءات التفتيش التي يتبعها بعض الجمركيين في المركز" ، وشرعوا على الفور ببناء خيمة امام بوابة المركز الحدودي .

 فيما اكد مصدر أمني "قانونية إجراءات التفتيش المتبعة في المركز" ، لافتا إلى أن "أي تعطيل أو تأخير يستهدف المخالفين للقانون ، فيما يتم تقديم المساعدة للسائقين الملتزمين".
 
وبين المعتصمون ان هذه الاجراءات تتكرر بحق البحارة في كل عام وان اقل غرامة يتم إيقاعها على البحارة لا تقل عن 500 دينار إضافة إلى منع السفر .
 
واكدوا ان كوادر الجمارك تقوم بتأخير إجراءات التفتيش بحقهم كما وصفوها غير المبررة ، ما يؤثر سلبا على الخضار والفواكه وتلفها احيانا ، في الوقت الذي ثمن البحارة تعاون كافة الأجهزة المعنية بالمركز الحدودي .وقال مصطفى الوردات المتحدث باسم "البحارة" تتكرر العملية بحق البحارة كل عام وان إجراءات منع السفر تتم من خلال مركز حدود الرمثا وبدون وجه حق .
 
ولفت الوردات ان عملية التفتيش التي تتم من خلال اجراءات تعقيدية تؤخرهم ، مؤكدا ان اقل سيارة يتم تفتيشها تستغرق ساعات وبصورة عشوائية .
 
وقال خلدون الدردور ويعمل بحارا ان "طبيعة عملهم (نقل البضائع) تتطلب تفهما اكبر من قبل المعنيين" ، حيث تعيق ما أسماه "بإجراءات التضييق" على عملهم .
 
من جانبه نفى مصدر أمني "أن يكون هناك أي إجراءات غير قانونية او معيقة تتبع في المركز" ، مؤكدا أن "إجراءات التفتيش هي ضمن التعليمات والأنظمة المعمول بها في كافة المراكز الحدودية ولا تخرج عن الإطار المألوف".وأكد المصدر على "أهمية الالتزام والتقيد بالأنظمة والتعليمات" ، مشددا "حرص كافة الجهات المعنية في المركز للوصول لأرقى مستوى من الخدمات ، واستعداد القائمين على المركز لتقديم المساعدة للسائقين تفهما لطبيعة عملهم على أن يكون ضمن القوانين التي لا تسمح بأي تجاوزات".
 
ولفت المصدر إلى "أن أي تعطيل أو تأخير يستهدف المخالفين للقانون وان السائقين الملتزمين يتم تقديم المساعدة لهم" مؤكدا ان أكثر من 800 سيارة تعمل على خط الرمثا - درعا تتحرك بحرية دون ان تواجه اية مصاعب على مركز الحدود.
 
" الدستور" اجرت اتصالا هاتفيا مع مدير جمرك حدود الرمثا العقيد الجمركي زياد ابو طالب للوقوف على ادعاءات البحارة حيث رفض التعليق دون الرجوع الى المصدر عمان ، وبدورها اجرت "الدستور" اتصالا مع الناطق الاعلامي باسم الجمارك تيسير يونس ووعد بعد الرجوع الى مدير عام الجمارك تزويدنا بالرد ولكن دون جدوى.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

عامر27-10-2010

لقد ابقت الحكومة الأردنية مركز حدود الرمثا لدعم ابناء المدن الأردنية المجاورة للحدود بعض البحارة وهم قلة لا يتجاوز نسبتهم يعتقدون انهم يحق لهم التجاوز والتهريب والأساءة للموظفين علما بأن هذا مركز حدودي وواجهة حضارية للبلد يجب على الجميع التقيد بنظمة والقوانين ف
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.