• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وصول الدفعة الاولى من الاضاحي السودانية إلى ميناء العقبة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-11-01
1087
وصول الدفعة الاولى من الاضاحي السودانية إلى ميناء العقبة

اعلن مدير عام الشركة الوطنية للامن الغذائي وائل شقيرات عن وصول الدفعة الاولى من الاضاحي السودانية الى العقبة اليوم الاثنين.

واضاف في تصريح الى وكالة الانباء الاردنية (بترا) ان 12 الف راس من الاضاحي السودانية وصلت الى العقبة ضمن دفعات اخرى من الاضاحي السودانية والاثيوبية التي ستصل الى المملكة تباعا، وذلك ضمن سعي الشركة الى تغطية السوق المحلية من الاضاحي، مشيرا الى ان 15 الف راس من الاضاحي الرومانية وصلت الى مزارع الشركة مؤخرا.
وعن اسعار الاضاحي اوضح شقيرات ان الاضاحي ستباع في اسواق المؤسستين الاستهلاكية المدنية والعسكرية بسعر 140 دينارا للاضحية السودانية و145 دينارا للاضحية الرومانية.
واكد شقيرات ان الشركة ستبيع الاضاحي للعسكريين العاملين بالاقساط، مشيرا الى ان اوزانها تتراوح بين 40 الى 45 كيلوا غراما وهي وفق الشروط الشرعية للاضحية.
وأشاد بالدعم الكبير الذي توليه القوات المسلحة لنشاطات الشركة باعتبار ان الأمن الغذائي جزء أساسي من الأمن الوطني، لافتا الى ان الشركة تواجه تحديا كبيرا خلال المرحلة المقبلة.
وقال شقيرات ان الشركة استطاعت تامين الف طن من الزيوت النباتية من أجود الأنواع بالأسعار القديمة وكذلك توريد 4800 طن من السكر للمؤسسة العسكرية بسعر 52 قرشا للكيلو غرام الواحد في حين تم تخزين نحو 8 آلاف طن من السكر.
وأعلن عن تعاقد الشركة مع اكبر الشركات العالمية المتخصصة في الأرز لاستيراد الأرز الاسباني مطلع العام المقبل.
واكد شقيرات ان الشركة تسعى خلال المرحلة المقبلة للاتفاق مع أسواق المؤسسة العسكرية وجمعيات المتقاعدين العسكريين لاعتمادها كمراكز لبيع اللحوم لتخفيض الأسعار على المواطنين من خلال تقليل عدد حلقات البيع.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.